اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

نتنياهو: الاتفاق مع تركيا يحمل أهمية استراتيجة أمنية

 قال رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو في مستهل لقائه اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي عقد في منزل السفير الأمريكي في روما. "شكرا يا جون على العشاء أمس والفطور هذا الصباح وعلى المحادثات التي أجريناها".



وأضاف " أرحب بالفرصة لإجراء محادثات معمقة حول المنطقة وحول التحديات والفرص مع صديقي الحميم جون كيري. هذه هي محادثات جدية تجريها حليفتان ملتزمتان وهما إسرائيل والولايات المتحدة. تحدثنا على جميع القضايا التي ذكرها وزير الخارجية – التحديات الإقليمية التي يشكلها داعش والتحديات التي نواجهها شرقا وغربا وجنوبا. تحدثنا ليس فقط عن التعاون الأمني بين إسرائيل والولايات المتحدة بل أيضا عن التعاون في السياق الإقليمي الأوسع".



وتابع: تحدثنا عن كيفية دفع العملية مع الفلسطينيين قدما, مهما كان هذا الأمر صعبا. تحدثنا عن التداعيات الإقليمية المتعلقة بتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط كي تكون المنطقة أقل هياجا. كانت هذه المحادثات عبارة عن مناقشات موسعة أعتقد أن من شأنها جلبنا إلى اتجاه مشترك ولأهداف مشتركة وأعتقد أن لذلك قيمة كبيرة.



وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي في إيطاليا أن الاتفاق مع تركيا يحمل أهمية استراتيجية لأمن واقتصاد إسرائيل، وللاستقرار الإقليمي.



وفيما يلي أهم النقاط التي تطرق إليها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين بغية الإعلان عن التوصل إلى اتفاق مع تركيا حول تطبيع العلاقات معها:



- إسرائيل توصلت إلى اتفاق يحمل أهمية استراتيجية بالنسبة لها ولأمنها ولاقتصادها وللاستقرار الإقليمي.



- تحدثت مع وزير الخارجية الأمريكي كيري ومع نائب الرئيس الأمريكي بايدن ومع رئيس الوزراء الإيطالي رينتزي وجميعهم رحبوا بهذا الاتفاق وهم يعتقدون أنه سيعزز 

كثيرا دولة إسرائيل ووضعها الإقليمي.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة