اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

ميسي يعتزل اللعب دولياً بعد خسارة كوبا أميركا


أعلن اللاعب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، أنه سيعتزل اللعب الدولي مع بلاده بعد خسارة نهائي كأس كوبا أميركا.



وكانت الأرجنتين خسرت أمام تشيلي في مباراة جرت ليل الأحد. واحتفظت تشيلي بلقب كأس كوبا أميركا لكرة القدم بعدما فازت بركلات الترجيح 4-2 على الأرجنتين عقب انتهاء الوقت الأصلي ثم الإضافي، بالتعادل دون أهداف في النسخة المئوية لأقدم مسابقة دولية في العالم، أمس الأحد.



ونجحت تشيلي في تكرار التفوق على الأرجنتين بركلات الترجيح للعام الثاني على التوالي.



وأهدر ليونيل ميسي "أفضل لاعب في العالم" ركلة الترجيح الأولى للأرجنتين، بعدما أطاح بالكرة بعيداً وبدا متأثراً وحزيناً بعدما أخفق في قيادة بلاده لإحراز أول لقب منذ 1993.



وأحرزت تشيلي اللقب للمرة الثانية بعدما فازت لأول مرة على أرضها العام الماضي بنفس الطريقة تماماً، وعقب التعادل دون أهداف مع الأرجنتين في الوقت الأصلي ثم الإضافي أيضاً.



وجاءت إثارة ركلات الترجيح بعد مباراة متوسطة المستوى وإخفاق كل فريق في هز شباك الآخر أمام حوالي 82 ألف متفرج في نيوجيرزي. وأخرج الحكم أكثر من بطاقة صفراء أيضا، منها واحدة لميسي بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء.



وكانت أخطر فرصة من نصيب جونزالو هيغوين مهاجم الأرجنتين الذي انفرد بمرمى تشيلي بعد خطأ دفاعي قبل أن يسدد الكرة برعونة بجوار القائم مباشرة. وجاء الشوط الثاني مشابها، واختبرت تشيلي - التي لم تفز أبدا على الأرجنتين في الوقت الأصلي أو الإضافي في 26 مواجهة سابقة بكوبا أميركا - الحارس روميرو بعدما صنعت أكثر من فرصة.



وخلال الوقت الإضافي كان فارجاس قريبا من التسجيل لتشيلي بضربة رأس، كما وضع البديل سيرجيو أغويرو كرة قوية برأسه أنقذها الحارس كلاوديو برافو بصعوبة وحولها إلى ركلة ركنية.



وتقام كوبا أميركا بالولايات المتحدة لأول مرة احتفالا بمرور 100 عام على انطلاق المسابقة في 1916. وإلى جانب عشرة منتخبات من أميركا الجنوبية شاركت ستة منتخبات من اتحاد أميركا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) ليصبح العدد 16 فريقا هذه المرة فقط.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة