اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

حصول خمسة طلاب من مدرسة المتنبي حيفا على منح تعليمية كاملة في جامعة تل أبيب‎


مرة أخرى تحقق مدرسة المتنبي في حيفا انجازا كبيرا يضاف إلى قائمة انجازاتها الطويلة، وذلك بحصول خمسة من طلابها على منحة دراسية كاملة في جامعة تل أبيب في إطار برنامج مخصص للطلاب المتميزين بالمدارس المتفوقة في ضواحي البلاد،  لدعم وحث الشباب المتفوقين على استكمال تعليمهم الجامعي. تشمل هذه المنحة تغطية كاملة للقسط التعليمي للحصول على اللقب الأول في كافة المواضيع مثل العلوم والآداب والهندسة والحقوق الخ... كما تشمل هذه المنح 12000 شاقل تكاليف الإقامة  والمعيشة في الجامعة.



الطلاب الذين حصلوا على منحة تعليمية ضمن المسار المباشر هم: سماح حجير، روند حسن، اياد وشاحي، سارة شويكي، عائشة خطيب.



اختيار الطلاب جاء بسبب نجاحات المدرسة المستمرة مما خولها استيفاء شروط القبول لهذا البرنامج كمؤسسه تربوية رائده تخدم جميع الشرائح، و حصول الطلاب على علامات عالية في امتحانات البجروت، وتفوقهم خلال دراستهم الثانوية.



إن هذا الإنجاز يأتي بعد عدة أعوام من الجد والجهد والعمل الدؤوب من قبل الطلاب والمدرسة التي لا تدخر جهدا في إتاحة الموارد التربوية والتعليمية من أجل الرقي بطلابها لأعلى المستويات، أملًا أن يزداد عدد الطلاب المستفيدين من هذه المنحة في السنوات القادمة.



 هذا وقد أعرب الطلاب عن اعتزازهم وفرحهم لحصولهم على هذه المنحة، وقالوا: "حصولنا على هذه المنحة يساعدنا في تذليل عقبات كثيرة يتعرض لها الطالب العربي قبل وخلال دراسته الجامعية. كما يساهم في تخفيف العبء الاقتصادي وتكاليف الدراسة عن كاهل أهالينا. تعتبر هذه المنحة بداية لانخراطنا في المرحلة الجامعية والتحاقنا بالتعليم الاكاديمي الذي يشكل تحديا لكل طالب يرغب في خوض هذه التجربة".



كما شكر الطلاب مدرستهم التي قدمت جهدًا في تقديم الدعم والعون لهم، ولحرصها على إتاحة جميع الموارد العلمية والتربوية أمام طلابها، ولتوفيرها الظروف اللازمة لهم للنجاح في هذا البرنامج الذي يعود بالفائدة الكبيرة على الطالب العربي من الناحيتين الاقتصادية والتعليمية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة