اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

مجموعة قطرية رائدة في الشرق الأوسط تستحوذ على "فاينانس بنك" التركي

أعلن بيان صادر عن مجموعة "QNB" المالية القطرية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، اكتمال عملية استحواذها على حصة نسبتها 99.81٪ من "فاينانس بنك" الذي يعتبر خامس أكبر بنك مملوك للقطاع الخاص في تركيا من حيث إجمالي الموجودات وودائع العملاء والقروض.


وأفاد البيان أن عملية الاستحواذ على "فاينانس بنك" خوة رئيسية ضمن استراتيجية المجموعة للتوسيع الخارجي، مشيرًا أنه "من خلال إضافة السوق التركية كسوق رئيسة للمجموعة بعد الاستحواذ على أحد البنوك الرئيسة العاملة فيها، تمكنت المجموعة من توسيع تواجدها الخارجي مما سيمكنها من زيادة الاستفادة من العلاقات الاقتصادية القوية ما بين تركيا ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، وبين قطر وتركيا بشكل خاص. كما تعكس الخطوة أيضًا ثقة مجموعة "QNB" في قوة القطاع المالي والاقتصادي في تركيا".

نقل البيان عن الرئيس التنفيذي للمجموعة "علي أحمد الكواري" قوله إن هذه الصفقة تشكل خطوة رئيسية نحو تحقيق رؤية المجموعة في أن تصبح العلامة المميزة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول 2017، مضيفًا: "نعتمد في استراتيجيتنا على التركيز على الأسواق التي تتمتع بميزة تنافسية عالية. وتعد تركيا واحدة من تلك الأسواق، فهي تشكل بوابة بين أوروبا وآسيا وأفريقيا، ناهيك عن حجم سوقها وعدد سكانها ونموها القوي ومتانة اقتصادها وقطاعها المصرفي بالإضافة إلى الموقع الاستراتيجي".

وأكد الكواري أنهم متحمسون جدًا ليكونوا جزءًا من خطة التطور لمستقبلي لكل من تركيا و"فاينانس بنك"، والمساهمة بشكل فعال في تعزيز الاتصال بالأسواق الدولية بشكل عام والارتقاء بمستوى "فاينانس بنك" كجزء من مجموعة "QNB" التي تمتلك 99.81 بالمئة منه، وتعتزم إطلاق عرض شراء إجباري في تركيا لنسبة الـ 0.19 بالمئة المتبقية.

من جانبه، قال الرئيس الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة فاينانس بنك "عمر أراس": "تمثل عملية الاستحواذ هذه خطوة هامة لفاينانس بنك، ونحن سعداء ببدء مرحلة جديدة كجزء من مجموعة "QNB"، كما تمثل هذه الصفقة دليلا على تميز فاينانس بنك وجودة عملياته. ونحن على ثقة بأن عملية الاستحواذ هذه ستسمح لنا بالارتقاء بمستوى فاسنانس بنك وتقديم خدمات متميزة لعملائنا".

Xby adster

>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة