اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

تخريج الفوج الأول من مدرسة المبادرات التقنية في كفر قاسم



قامت مؤسسة تسوفن وفوروم  MIT للمبادرات بتخريج 15 طالب وطالبة من الفوج الاول من دورة المبادرات التقنية في كفرقاسم ضمن مشروع  TRI/O TECH ، وهو مشروع مشترك بين مؤسسة تسوفن وفوروم MIT  للمبادرات، وبالدعم من مؤسسة MEPI (السفارة الامريكيية في تل ابيب)، والذي يتضمن مدرسة للمبادرات الريادية ومُسرّع مشاريع ريادية (اكسليريتور)   LaunchPad، بهدف تمكين الرياديين أصحاب الأفكار والمشاريع من تطوير قدراتهم المهنية والريادية واخراج أفكارهم إلى حيّز التنفيذ وتحويلها لشركات ناشئة سريعة النمو.  



استمرت الدورة 3 شهور (40 ساعة تأهيل) وشملت العديد من المواضيع الاختصاصية والمهنية، واكتسب المشاركين آليّات لتطوير مهاراتهم الادارية والريادية، من مرحلة الفكرة الأوليّة وحتى مرحلة التنفيذ، بما في ذلك وضع خطة عملية للمشروع في تأسيس شركات ناشئة سريعة النمو، وكيفية التعامل مع الجوانب القانونية والمالية والاستثمارية والتسويقية وغيرها، مع التركيز على أحدث السُبل والآليات العصرية في مجال الريادة.



وقد شارك حفل التخريج كل من رئيس بلدية كفر قاسم الأستاذ المحامي عادل بدير، ومدير قسم المعارف الأستاذ وليد طه، ومدير عام البلدية كوبي الون، وشخصيات بارزة من عالم الهايتك والاستثمارات، من بينهم: نيف كوراح- مؤسس ومدير شريك في Eva Ventures، افي انجل- مدير عام فيلات ميديا، نوعام بند- مدير عام شركة Algomizer، عبدالله صرصور- مدير المنطقة الصناعية في قلب البلاد، رامي ليفمان- مُستثمر ومدير شريك في  AfterDocs، ياعيل ليفمان- مُستثمرة ومديرة شريكة في AfterDocs وعضوة ادارة في تسوفن والمزيد.  ومن قبل تسوفن حضر كل من د. رمزي حلبي- رئيس  المجلس الاداري،  باز هيرشمان- مدير عام شريك وجمهور من المهتمين بعالم الهايتك والريادة.



وقام رئيس بلدية كفر قاسم السيد عادل بدير بالقاء كلمتهُ وتحدث عن مدى أهمية هذه الدورات في نقل كفرقاسم ومنطقة المثلث بشكل عام نقلة نوعية في عالم الهايتك.  وقام السيد باز هيرشمان ود.رمزي حلبي وايلا متلون- رئيسة فوروم MIT  للمبادرات ومديرة TRI/O TECH بالترحيب في التعاون بين المؤسسات ويتقديم كلمة شُكر للبلدية على التعاون والدعم وتقديم الشُكر ايضاً ل- MEPI  ولعائلة جلايزر على الدعم.  ومن ثم قامت ايلا متلون بالقاء محاضرة شيقة عن عوامل النجاح في مجال الريادة، وشارك المهندس الريادي فادي كركبي- مؤسس START UP الناجح GBOOKING  تجربته الريادية واعطاء النصائح للمبادرين الشباب .  وتم اختتام الحفل بعرض المبادرات الريادية أمام الحضور من قبل الطلاب المشاركين، وبتقديم حلقة حوار لابداء الاراء و تلتها فقرة توزيع الشهادات على الطلاب الذين انهوا دورة المبادرات التقنية.



>>> للمزيد من حفلات تخريج اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة