اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

أبو مازن يصل القاهرة لعقد قمة فلسطينية مصرية

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس "ابو مازن" الى العاصمة المصرية القاهرة اليوم، على رأس وفد رفيع المستوى لعقد سلسلة لقاءات بالقاهرة لبحث التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة.


ويشهد لقاء ابو مازن مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صباح غد الاثنين بقصر الاتحادية مباحثات هامة وقمة مصرية فلسطينية لدفع جهود السلام والمبادرة الفرنسية وسط التعنت الاسرائيلي والانتهاكات الخطيرة للقدس الشريف وسبل دفع عجلة السلام خلال المرحلة القادمة .



واستقبل الرئيس، بمقر إقامته في قصر الضيافة بالعاصمة المصرية وزير الخارجية المصري سامح شكري.




وأطلع الوزير شكري على آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، في ظل استمرار تصعيد الإجراءات العنصرية من قبل الحكومة الإسرائيلية ومستوطنيها بحق الشعب الفلسطيني، واستشراء الاستيطان في الأرض الفلسطينية، في ظل انسداد كامل للأفق السياسي، بالإضافة إلى أهمية الإسراع بعقد المؤتمر الدولي، وخلق الآلية المناسبة لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين، والمساعي التي تبذل من أجل تحديد الوقت لطرح مشروع قرار في مجلس الأمن حول الاستيطان الذي يشكل العقبة الكبرى أمام تحقيق السلام.




وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها مصر، في دعم شعبنا وقضيته العادلة في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، والتي لم تدخر جهدا من أجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، إضافة لدعمها التام لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.





وحضر اللقاء: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، ومن الجانب المصري مساعد وزير الخارجية السفير نزيه النجاري، والمتحدث الرسمي للخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد.

>>> للمزيد من فلسطين اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة