اخر الاخبار
تابعونا

حالة الطقس: أجواء حارة وجافة

تاريخ النشر: 2021-09-26 06:41:02
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

أرسنال يستعيد المركز الثالث بفوزه على وست بروميتش بالبريميرليج

استعاد أرسنال المركز الثالث من مانشستر سيتي، بفوزه على ضيفه وست بروميتش ألبيون 2-0 مساء الخميس في مباراة مؤجلة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز التشيلي أليكسيس سانشيز هدفي المباراة في الدقيقتين السادسة والثامنة والثلاثين، ليرفع رصيد فريقه من النقاط إلى 63 نقطة في المركز الثالث، متقدما على مانشستر سيتي بفارق نقطتين، أما وست بروميتش فتجمد رصيده عند النقطة 40 في المركز الخامس عشر مع تبقي 4 جولات على نهاية المسابقة.

أجرى مدرب أرسنال أرسين فينجر 3 تعديلات على تشكيلته التي تعادلت في المباراة الماضية أمام كريستال بالاس 1-1، فشارك المدافع الألماني بير ميرتساكر بدلا من البرازيلي باوليستا، ولعب الويلزي أرون رامزي في خط الوسط على حساب الفرنسي فرانسيس كوكلين، وحظي الفرنسي أوليفييه جيرو بفرصة اللعب أساسيا بدلا من داني ويلبيك، واحتفظ المصري محمد النني بمكانه في خط الوسط، وكون مسعود أوزيل وألكسيس سانشيز وأليكس أيوبي المثلث الداعم لرأس الحربة.

في الناحية المقابلة، قام مدرب وست بروميتش بتبديل وحيد على تشكيلته، فأسقط المهاجم الفنزويلي سالومون روندون من حساباته، فبقي سيدو براهينو وحيدا في خط المقدمة من أجل إفساح المجال للبرازيلي ساندرو في خط الوسط ليشكل ثلاثيا قويا مع دارين فليتشر وكلاوديو يعقوب.

ولوحظ وجود الكثير من المقاعد الفارغة في ملعب "الإمارات" بسبب إجراء المباراة في موعد غير محبب بالنسبة للجمهور الذي لم يعتد إطلاقا على الحضور إلى الملعب في أيام الخميس، لكن أليكسيس سانشيز أكرم ضيافة من حضر على المدرجات بهدف مبكر الدقيقة السادسة عندما تلقى تمريرة من رامزي على مسافة 30 يارده، ليجتاز ساندرو بمهارة قبل أن يطلق قذيفة استقرت في الزاوية السفلى من مرمى وست بروميتش.

تابع أرسنال تقدمه نحو الأمام، ومن كرة مررها له الظهير الأيسر ناتشو مونريال، حاول مسعود أوزيل التسديد من وضع جيد لكن المدافع جوني إيفانز تصدى لكرته في الدقيقة 10، ولم يظهر وست بروميتش فعالا على الإطلاق في الدقائق التالية التي شهدت تألق التشيلي سانشيز في خلخلة دفاع الضيوف.

وفي الدقيقة 24 تقدم الظهير الأيمن لأرسنال هكتور بيليرين بعد تبادل ناجح للكرة مع سانشيز، وأفسح جيرو أمامه المجال للتسديد، لكن كرة الإسباني مرت بجانب الزاوية العليا للمرمى، واستطاع وست بروميتش أن يهدد مرمى خصمه للمرة الأولى في الدقيقة 30 عندما نفذ جيمس ماكلين ركلة ركنية على رأس المدافع غاريث ماكارلي الذي هزت كرته عارضة أرسنال.

وكاد حارس مرمى وست بروميتش بن فوستر أن يكلف فريقه غاليًا عندما حاول الإمساك بتسديدة من بيليرين لكن الكرة أفلتت منه وأكملت مسيرها نحو المرمى قبل أن يبعدها المدافع كريج داوسون في الدقيقة 34، وبعدها بدقيقتين أحرز سانشيز هدفه الثاني في المباراة بعدما استقبل ركلة حرة نفذها رامزي في الشباك دون أن يحرك فوستر للكرة ساكنا، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، مرر أوزيل كرة ساقطة في غاية الروعة لنانشو مونريال الذي فشل في استغلالها.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب وست بروميتش توني بوليس تبديلين دفعة واحدة بإخراج جيمس تشيستر وساندرو وإدخال جوناس أولسون والمهاجم سالومون روندون، فتغيرت طريقة لعب الفريق من 4-5-1 إلى 4-4-2، وهو الأمر الذي ساهم في تحسن أداء الفريق من الناحية الهجومية في الدقائق العشر الأولى من الشوط.

لم يتغير شيء في ربع الساعة الأول من الشوط الثاني، وطالب لاعبو أرسنال بركلة جزاء بعد سقوط النني في منطقة وست بروميتش، وأرسل سانشيز كرة إلى أوزيل الذي سددها جميلة لكن فوستر أبعد خطرها في الدقيقة 69، وقام فينغر بتبديلاته الثلاث الأخيرة في الدقائق العشر الأخيرة بإشراك ثيو والكوت وجويل كامبل وفرانسيس كوكولين بدلا من سانشيز وأوزيل وأيوبي، لتبقى النتيجة على ما هي حتى صافرة النهاية.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة