اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

رئيس الامانة العامة للمدارس الاهلية الاب عبد المسيح:الوزارة لم تحول ولا شيكل وننتظر حتى نهاية الشهر ولن نصمت



" حتى يومنا هذا لم يتم تحويل ولا حتى شيكل واحد للمدارس الاهلية وفقا للاتفاق , وهذا يعد خرقا للاتفاقية الموقعة بيننا , وعليه فاننا ووفقا للاتفاق مع المعارف والحكومة سننتظر وبصمت حتى يوم 31 من الشهر الجاري وهو الموعد النهائي لتحويل المبلغ المتفق عليه وهو 50 مليون شيكل , وبعدها لن نصمت ابدا , والاول من نيسان لن يكون كذبة نيسان بالنسبة لنا في حال لن تحول الاعتمادات المالية المتفق عليها ".



هذا ما قاله رئيس الامانة العامة للمدارس الاهلية الكاثوليكية الاب نور عبد المسيح , في حديث للصنارة نت اليوم الاربعاء , في اعقاب عدم تحويل الحكومة الاعتمادات المالية لها بحسب الاتفاق بين الجانبين. 


وردا على سؤال مراسلنا قال الاب عبد المسيح :" اتفقنا على ان يتم تحويل مبلغ 50 مليون شيكل , على مرحلتين , حتى يوم 31 من الشهر الجاري , ولكن حتى الان ما من شيكل واحد دخل حساب الامانة العامة من وزارة المعارف والحكومة , وهذا بحد ذاته خرق للاتفاق , وان كانوا يظنون ان الامر سيمر مر الكرام , فهم مخطؤون , فاننا نتابع ونستفسر ونسأل ولن نصمت عن حقنا ابدا ".



وتابع الاب عبد المسيح :" قدمنا كل ما طلبوه منا , وكل العناوين والحسابات البنكية المصرفية, ولكن حتى الان لم يتم تحويل اي مبلغ ".



وفي سياق حديثه لمراسلنا تطرق الاب عبد المسيح الى ان المدارس الاهلية واستنادا لما تم الاتفاق عليه بينها وبين الحكومة بتحويل مبلغ 50 مليون شيكل قررت خصم الرسوم على الاهالي بنسبة 25% , ولكن الامر عالق حتى الان اذ ان الوزارة لم تحول بعد اي مبلغ ".



وانهى الاب عبد المسيح :" ننتظر حتى انتهاء المهلة وبعدها سنتخذ خطوات احتجاجية ".





يذكر ان المدارس الاهلية اعلنت في بداية العام الدراسي الحالي اضرابا شاملا استمر لمدة شهر وطال ثلاثين الف تلميذ.



وفي حديث للصنارة نت مع كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط العربي قال :" هناك لجنة مشتركة لممثلي وزارة التعليم وممثلي المدارس الأهلية برئاسة د.شمشون شوشاني .هذه اللجنة من المفروض أن تقدم توصياتها للمديرة العامة للوزارة حتى نهاية هذا الشهر حيث سيتم تخاذ القرارات وفقا لذلك.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة