اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

داود أوغلو: لن يتمكن الإرهاب من تمزيق روابط الأخوة بين الأتراك والأكراد

أكّد رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو" أنّ ممارسات منظمة حزب العمال الكردستاني "بي كا كا" لن تتمكن من تمزيق روابط الأخوة القائمة بين الشعبين التركي والكردي في تركيا، رافضاً الانصياع للإرهابيين ومؤكّداً في هذا الصدد عزم بلاده على مكافحة الإرهابيين.





وجاءت تصريحات داود أوغلو هذه خلال مشاركته في حفل افتتاح عدد من المنشآت الصحية في ولاية "وان" جنوب شرق البلاد، حيث أوضح بأنّ تركيا لن تركع أمام الإرهاب ولن تتردد في الرد على ممارساتهم.






وندد داود أوغلو بنداء رئيس حزب الشعوب الديمقراطي "صلاح الدين الديمقراطي"، الذي دعا الأكراد إلى النزول إلى الشوارع وافتعال الشغب، شاكراً في هذا الصدد موقف الشعب الكردي، الذي رفض تلبية نداء دميرطاش، وامتنع عن النزول إلى الشوارع.






واتهم داود أوغلو أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي بمساندة الإرهاب والممارسات الإرهابية، مشيراً أنهم يعملون من أجل تحقيق مصالح المنظمة الإرهابية، حيث قال في هذا الصدد: "أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي، لا يفكرون بخدمة الشعب ولا بخدمة من مكّنهم من دخول البرلمان التركي، همّهم الوحيد هو تحقيق مصالح المنظمة الإرهابية، وتقسيم تركيا وإلحاق الضرر بهذا الوطن".





وأفاد داود أوغلو خلال خطابه أمام حشد من مناصر حزب العدالة والتنمية، أنّ كافة إمكانات الحكومة التركية وحزب العدالة والتنمية سيتم تسخيرها لإعادة ما خلفته الممارسات الإرهابية في المناطق الجنوبية والشرقية للبلاد، مشيراً إلى تفعيل خطة الحكومة التركية لإعادة الإعمار في منطقة سور بولاية دياربكر، ومنطقة جيزرة بولاية شرناق الجنوبيتين.






وصرّح داود أوغلو أنّ الحكومة التركية تتبع منهج المساواة بين كافة المواطنين دون تمييز عرقي أو ديني، حيث قال في هذا السياق: "تعهدنا أن نقيم العدالة والمساواة بين كافة شرائح مجتمعنا، وها نحن نقوم بتفعيل إجراءات الإصلاح والإعمار في المناطق التي تضررت من الممارسات الإرهابية، وأعد كافة المواطنين، بأننا لن نتركهم تحت حكم الإرهابيين".







وسرد داود أوغلو خلال حديثه الخدمات التي قدمتها حكومة حزب العدالة والتنمية لولاية وان، لافتاً إلى إنشاء مستشفى ضخم تتسع لأعداد كبيرة من المرضى، ومنوهاً أنّ الحكومة زوّدت المراكز الصحية في الولاية بأجهزة طبية متقدمة ومتطورة، وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين فيها.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة