اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

راتب فلكي لدي خيا..تكشفه وثيقة الصفقة الفاشلة مع ريال مدريد

كشف موقع (فوتبول ليكس) الإلكتروني، عن تفاصيل عقد حارس المرمى الإسباني ديفيد دي خيا مع نادي ريال مدريد، في الصفقة التي لم تتم في موسم الانتقالات الصيفي الماضي، ومن بينها قيمة راتب الحارس التي كانت ستدور في فلك 12 مليون يورو سنويا.

وتحمل الوثيقة تاريخ 31 أغسطس/آب 2015، وهي صادرة من مدريد وعليها توقيع كل من اللاعب والمسؤولين الإداريين في النادي الإسباني خوسيه أنخل سانشيز ومانويل ريدوندو.

كما تكشف نسخة العقد المذكورة أن حارس المرمى كان سيبقى بين جدران النادي الملكي 6 مواسم (2015-2021)، مع مكافأة تعاقد قيمتها 11.8 مليون يورو يسددها النادي على دفعتين كل عام، إضافة إلى 6 آلاف يورو شهريا، وكذلك الحوافز المتفق عليها مع بقية الفريق بناء على انجازاته.



كانت الصفقة قد فشلت في الساعات الأخيرة بعد الاتفاق على كافة بنودها وبين طرفيها نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.



وأصدر ريال مدريد في أول سبتمبر/أيلول بيانا أبرز فيه أنه لم يتسن إتمام الصفقة على خلفية تأخر النادي الإنجليزي في إدخال البيانات إلى نظام الانتقالات التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).



إضافة إلى ذلك، كشف موقع (فوتبول ليكس) عن جوانب أخرى في عقد دي خيا مع ريال مثل حقوق ملكية صورة اللاعب التي لا يمكن بيعها إلى شركة أخرى دون موافقة رسمية من النادي.



بالمثل يلتزم اللاعب بمجموعة من الشروط التي تتعلق بالتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل إرفاق روابط على صفحات النادي الرسمية، والتعليق أو التوصية بخدمات وصور ومقاطع فيديو وفعاليات ودعاية وكذلك "نشر مقاطع فيديو"، في حال كان دي خيا يمتلك قناة خاصة على (يوتيوب) أو أي موقع مماثل.



ويحظر على دي خيا المشاركة في "أنشطة رياضية تتضمن خطر التعرض للإصابة بعيدا عن ريال" أو "القيام بأنشطة تحد من أو تقلص فترات الراحة الجسدية"، وكذلك ركوب أي نوع من الدراجات النارية أو التزلج على الجليد أو القفز بالمظلات أو تسلق الجبال.



يذكر أن موقع (فوتبول ليكس) يديره برتغاليون يتمسكون بعدم الكشف عن هويتهم، مؤكدين أن هدفهم هو تعزيز الشفافية في عالم كرة القدم، بينما تلاحقهم اتهامات بالقيام بالقرصنة المعلوماتية أو ابتزاز الأطراف المعنية.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة