اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

نادي عائلة البشارة للاتين في الناصرة ينظم ندوة بعنوان "احوال اللاجئين السورين في الجزر اليونانية وأوروبا"

نظم نادي عائلة البشارة للاتين ندوة بعنوان "احوال اللاجئين السورين في الجزر اليونانية وأوروبا".  قدمها الدكتور عصام اكرم داود احد مؤسسي منظمة ("الاغاثة العربية" هيومنتي كرو – متطوعون لاجل الانسانية)، التي تقدم الدعم للاجئين  السوريين وغيرهم باحدى الجزر اليونانية وأوروبا والسيدة عاليا صفدي – زعبي احد أعضاء هذه الجمعية بمشاركة جمهور غفير من الحضور، وذلك يوم الثلاثاء 26.1.2016 في مركز مار أنطون في الناصرة.



عريفة الندوة السيدة بهاء صالح رحبت بالحضور وأعطت نبذة عن جمعية هيومنتي كرو وعملها الانساني في الجزر اليونانية واوروبا.




رئيسة النادي السيدة عرين داي رحبت بدورها بالحضور واشادت بعمل الدكتور عصام داود وزملائه الانساني من خلال جمعية هيومنتي كرو مع اللاجئين في الجزر اليونانية وأوروبا.



وبكلمتها شددت  على أن احد اهداف نادي العائلة هو الاهتمام  ومساعدة من هم بضائقة واوضاع انسانية صعبة كما هو الحال مع اللاجئين في الجزر اليونانية وتركيا وايصال معاناتهم للجمهور الواسع من خلال هذا البرنامج.








بدوره المحاضر الدكتور عصام داود أعطى نبذه عن  تأسيس جمعية هيومنتي كرو، آليات تنظيمها وعملها الحالي في الجزر اليونانية وأوروبا.



وبمحاضرته عرض أمام الجمهور معاناه اللاجئين السوريين وغيرهم من لحظة وصولهم الى اسطنبول واستغلالهم من قبل مهربين اتراك، حيث يقودونهم للشواطئ التركية ومن ثم  رحلة العذاب والموت من شواطئ تركيا للجزر اليونانية والتي قتل  من خلالها العديد من اللاجئين بوسائل النقل الخطرة  والغير انسانية.




وبكلمته ايضا ً أشاد بالجمعيات الانسانية من كل العالم والتي تستقبل  اللاجئين على شواطئ الجزر اليونانية وعمل جميعه هيومنتي كرو من خلال الدعم اللوجستي من لحظة وصولهم والدعم النفسي التي تقدمه الجمعية لمعالجة الحالات الصعبة.





السيدة عاليا صفدي – زعبي تحدثت عن تجربتها بمساعدة اللاجئين السوريين وعن اوضاعهم الصعبة وناشدت الحضور ايصال هذه الرسالة لاكبر عدد ممكن ونوهت بأن      جمعية هيومنتي كرو هي الجمعية العربية الوحيدة التي تقدم مساعداتها.
بنهاية المحاضرة شكرت رئيسة النادي السيدة عرين داي المحاضرين والجمهور الكريم.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة