اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

طرح الخارطة الهيكلية الشمولية لمدينة ام الفحم على لجنة تنظيم وادي عارة للمصادقة عليها

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
عقد ظهر اليوم الخميس في مكتب لجنة التنظيم في وادي عارة جلسة جمعت  كل من رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان ، اعضاء بلدية ام الفحم، موظفو قسم الهندسة ،اعضاء لجنة تنظيم وادي عارة بالاضافة الى  المخططين والمستشارين  للخارطة الهيكلية والتي طرحت من اجل الموافقة عليها.



وتأتي هذه الجلسة بعد 3 اشهر من المصادقة على الخارطة الهيكلية من قبل المجلس البلدي في مدينة ام الفحم وتحويلها للمصادقة  من قبل لجنة تنظيم وادي عارة  لايداعها والانتقال الى المرحلة الاخيرة والتي ستتمثل في موافقة  اللجنة اللوائية في منطقة حيفا للمصادقة عليها.



وفي حديث مع الشيخ خالد حمدان - رئيس البلدية قال: نعتبر هذا اليوم يوم تاريخي بكل ما تحمل الكلمة من معنى ،فهو  مهم في تاريخ بلدية ام الفحم ولاول مرة من عشرات السنين  يتم الموافقة واعداد خارطة هيكلية ومصادقتها من قبل المجلس البلدي ولاول مرة نصل بخوارطنا للمصادقة في لجنة التنظيم في وادي عارة والتي ستكون النقطة الاخيرة قبل تحويها  للمصادقة النهائية من قبل  اللجنة اللوائية في حيفا وتأتي الخارطة الهيكلية  كمحصلة لعشرات السنين من جهود جبارة وكبيرة، عبر جهود من قبل مجالس بلدية ام الفحم  وادارات سابقة ورؤساء واعضاء سابقين وايضا على مستوى قسم الهندسة وكذلك من خلال التواصل مع العديد من المخططين والجمهور الغيور على مصلحة البلد في مجالات عدة ، حتى وصلنا الى هذه النتيجة والتي تتمثل بالموافقة على الخارطة الهيكلة  والتي نعتز، بها وبعد كل هذه الجهود وصلنا الى هذه النتيجة  التي ستغطي حاجات مدينة ام الفحم حتى 2030.



ومن هنا اتقدم بكل لشكر والتقدير مع كل من اسهم وقدم من اجل  الوصول الى هذه المرحلة وانا كلي فخر واعتزاز اذ قمنا بمواكبة هذا الانجاز ونسعى لقطف ثماره في القريب العاجل.



يذكر ان بلدية ام الفحم صادقت نهاية العام الماضي على خارطة هيكلية شمولية لعام 2030 والتي من المفروض ان تخدم من السكان ما يقارب 80,000 نسمة.
ومن اهم ايجابيات الخارطة الهيكلية:-


1- اقتراح توسيع المنطقة الصناعية من 200 دونم (الموافق عليها حاليا) الى 1000 دونم. 



2- اقتراح ربط مدخل المدينة من منطقة السوق حتى مفترق عين خالد عن طريق شارع خدمات , على اساس ان تقام بمحاذاته مناطق تجارية والتي تهدف الى تحسين ملامح مداخل المدينة.



3- اقتراح מרכז אזרחי بمساحة ما يعادل 190دونم في جنوب البلد (غرب عين جرار) والذي يشمل مباني تكننلوجية ,مكاتب شركات,مؤسسات عامه وخاصة, قاعات مناسبات, شقق فندقية, مطاعم ,خدمات سياحية وتجارية.



4- مراكز رياضية ترفيهية -

في منطقة سويسة بمساحة 170 دونم


في منطقة عين جرار بجانب الشيكونات بمساحة 180 دونم.


والتي تشمل مباني رياضية , برك سباحة، ملاعب مفتوحة ومغلقة ومسارات مشي ودراجات هوائية.



5-ا قتراح لاقامة مسار مشي بمحاذاة شارع شارع ميعامي ابتداء من منطقة ام الدب وحتى منطقة المعلقة.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة