اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

كتلة الجبهة : المحكمة تلزم علي سلاّم بالرد على طلبات كتلة الجبهة وادراجها للبحث في جلسة المجلس

جاء في بيان صادر عن كتلة الجبهة في بلدية الناصرة اليوم الثلاثاء :"        قبلت المحكمة المركزية في الناصرة، الالتماس الذي تقدمت به كتلة الجبهة في البلدية، قبل اربعة اشهر، لاستصدار امر يلزم رئيس البلدية علي سلاّم، بالرد على الطلبات التي تقدمت بها الكتلة دون ان تتلقى ردا على مدار اشهر طويلة. وقررت المحكمة المركزية قبول اغلبية الطلبات، التي قدمتها كتلة الجبهة من خلال التماسها، قبل اربعة اشهر. 



وبموجب القرار الزم القاضي يونتان افراهام رئيس البلدية بالرد على 10 طلبات من اصل 16 طلبا ادرجوا في الالتماس . وكانت كتلة الجبهة قد اضطرت الى تقديم التماس الى المحكمة  عن طريق جمعية "محامون لاجل ادارة سليمة"، للحصول على الرد على الطلبات التي سبق وتقدمت بها، من خلال رسائل وجلسات المجلس البلدي، حيث تجاهل رئيس البلدية هذه الطلبات، على رغم اهمية المواضيع التي تتضمنها.



     ومما جاء  في قرار المحكمة الزام رئيس البلدية بالرد على خمس استجوابات، قدمتها الكتلة، منها استجواب حول دوار الكراجات (البيغ) واخر حول رعاية "الكيرن كييمت" لمهرجان كريسمس ماركت . وقرر القاضي ايضا الزام رئيس البلدية بتوفير المستندات لأربعة  طلبات اطلاع، وادراج موضوع دوار الكراجات (البيغ) كنقطة بحث في جدول اعمال المجلس البلدي .



    وحدد القاضي موعدا اقصاه 15.3.2016 لرد الرئيس على الاستجوابات ولادراج نقاط البحث في جدول اعمال المجلس البلدي،  ما يعني ان القرار يلزم رئيس البلدية بعقد جلسة بلدي حتى هذا التاريخ ، علما انه  لم يدع المجلس البلدي الى الاجتماع منذ 4 اشهر !



   وتعتبر كتلة الجبهة  القرار انجازا لصالح الناصرة وأهلها، اذ  لا يعقل ان يعطل رئيس البلدية جلسات المجلس البلدي من الانعقاد، ونشاط اعضاء البلدية من كتلة الجبهة، الذين يطرحون  امورا حارقة للمعالجة  مثل ازمة السير في دوار الكراجات (البيغ ) وعدم تجهيز الناصرة لفصل الشتاء والعديد من القضايا التي تقف في سلم اولويات اهل البلد. 



يشار الى  ان القانون يسمح لأعضاء البلدية الالتماس مجددا للحصول على الطلبات التي لم تقبل في هذه الالتماس اذا استمر رئيس البلدية بتجاهل طلبات اعضاء البلدية التي تخدم مصلحة البلد وأهلها.



هذا وتوجه كتلة الجبهة شكرها العميق لكل من ساندها في تقديم الالتماس، وتخص بالذكر المحاميين نضال حايك وعادل قحاز , من  جمعية "محامون لأجل ادارة سليمة"،  الذين مثلا كتلة الجبهة في هذا الالتماس تطوعا. 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة