اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

احتفالات رأس السنة في برج خليفة.. حدث يترقبه في العالم

سيكون أهل دبي وزوارها والمتابعون من كافة أصقاع الأرض على موعد مع عروض الألعاب النارية الأعلى في العالم التي ستزين “برج خليفة” خلال احتفالات العام الجديد في “وسط مدينة دبي”. تتضمن الاحتفالات هذا العام ثمانية أجزاء تحتفي بالرؤية المستقبلية الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة. ويعتبر هذا الحدث من بين الأكثر شعبية ومشاهدة في العالم بأسره، حيث يستقطب كل عام مئات الآلاف من الزوار.



وتزداد روعة احتفالات العام الجديد في “وسط مدينة دبي” مع التصاميم والأطياف اللونية المتنوعة التي تظهر على شاشة LED الساحرة التي تزين واجهة “برج خليفة” بارتفاعه الشامخ الذي يبلغ 828 متراً (2716.5 قدم). وتتألف الشاشة من نحو 375 ألف ضوء LED، فيما يسلط العرض الضوء على مواضيع عدة في مقدمتها تحية لإنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة على مر السنين.



وتنطلق الاحتفالات قبل دقيقتين من العد التنازلي، حيث ستغمر الأنوار “وسط مدينة دبي” في تشكيلات بصرية معدة بدقة فائقة تنعكس على واجهة “دبي مول”. 


ويلي هذا الجزء عرض بصري للساعة الرقمية العملاقة في انتظار بدء العام الجديد، تظهر 12 رقماً يعبر كل منها عن أشهر العام 2015. ويتضمن العد التنازلي والعرض البصري لاستقبال عام 2016 سلسلة متكاملة من الألعاب النارية والأضواء والتصاميم على شاشة LED التي ستنير أرجاء “وسط مدينة دبي” ليكون واحداً من الأماكن الأكثر إضاءةً على سطح الأرض.


وسيتم بث الحدث مباشرةً عبر العديد من المحطات التلفزيونية العالمية، إضافة إلى البث المباشر عبر موقع www.mydowntowndubai.com. ويمكن للمشاهدين عبر الإنترنت الاختيار من بين ثلاث زوايا مختلفة للصورة، بما في ذلك المناظر الجوية من طائرات الهليكوبتر، مما يثري متعة المشاهدة من قلب الحدث. كما سيتم بث الاحتفالات مباشرة على شاشات ساحة “تايمز سكوير”، فيما سيتسنى للحضور في ’وسط مدينة دبي‘ مشاهدة الجمهور في نيويورك يتابع هذه الاحتفالات عبر شاشات خاصة.



إضافةً إلى ذلك، سيحصل مستخدمو “تويتر” الذين يذكرون وسم #DowntownHalo في تغريداتهم على صورة بانورامية متحركة (GIF) للألعاب النارية في “برج خليفة”. وتم وضع عدد من الكاميرات على أسطح المباني في “وسط مدينة دبي” لتوظيفها في هذه التجربة الرقمية المبتكرة.



ويُنصح باستخدام “مترو دبي” للوصول إلى “وسط مدينة دبي” من خلال الممر الذي يصله مباشرة بمحطة “برج خليفة/دبي مول”، علماً بأنه من المتوقع إغلاق المحطة عند الساعة 10 ليلاً.

>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة