اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

نائبة رئيس الكنيست تلتقي رئيس بلدية طمرة خلال زيارة خاصة

ضمن الأعمال التي تقوم بها إدارة البلدية في طمرة لمعالجة القضايا العالقة، بتدخلٍ من أصحاب المناصب في المؤسسات والحكومة، قامت نائبة رئيس الكنيست طالي سوكولوب بزيارةٍ للمدينة يوم أمس، حيث قامت بلقاءٍ مع رئيس البلدية الدكتور سهيل ذياب ورافقته في جولةٍ ميدانية في المدينة للتعرف على مرافق المدينة وإحتياجاتها عن كثب. 


في لقائها، أوضحت طالي أنّ زيارتها تهدف بالأساس إلى التعرّف على المدينة والإطّلاع عن كثب على إحتياجات السكان، للمساعدة قدر المستطاع في إيجاد الحلول وتقديم المسائل العالقة.



وفي وقت الجلسة، إفتتح الدكتور سهيل حديثه بترحيبه ومباركته لهذه الزيارة لما فيها من أهمية، خصوصاً على غرار التطوّرات الأخيرة التي جابت المدينة، مؤكّداً على ضرورة الحضور والتواجد الميداني في المدينة، مما قد يساهم حقاً في معالجة الأمور بشكلٍ يليق بنظام ديمقراطي ويتماشى مع مستوى الأقلية العربية عامةً وأهالي المدينة ونهجهم المسالم. 



تطرّق الدكتور سهيل في الجلسة الى النقص المُزمن في وحدات السكن، وشدّد على كون هذه المشكلة من الركائز التي تحول دون تقدّم المجتمع، وعبّر الدكتور سهيل أيضاً عن الإستياء العارم الذي يزداد من يومٍ لآخر بكلِّ ما يتعلق بعدم إيجاد حلولٍ لمسألة المسكن التي تعدُّ حقاً أساسيّاً في أي دولة تحترم مبادئ الإنسان والديمقراطية، ولا تُهمِّش أفراداً من السكان لأي سببٍ كان. قام الدكتور بمقارنة طمرة مع بلدان يهودية أخرى تتوسّع، تتطوّر وتحصل على مئات الآلاف من وحدات السكن، بالوقت التي تحصل طمرة على41 وحدة سكن بعد سنة ونصف من المعاناة وتقديم لائحة تشمل مسحاً ل- 113 قسيمة ملائمة للتسويق.



تمّ إعلام  طالي عن كل المحاولات التي تقوم بها البلدية لزيادة عدد القسائم للتسويق، بما في ذلك ما إتّخذته على عاتقها من أعمالٍ مستقّلة وإجراء مسحٍ بشكلٍ دوري للوصول الى أكبر عددٍ من القسائم، وأن كل المحاولات تعود بالنهاية بإجحافٍ وتضييق، تنعكس بأساليب عمل بطيئة من قبل دائرة أراضي إسرائيل وكميات زهيدة جداً من القسائم التي يتمّ المصادقة عليها للتسويق . 



خلال الحديث، تطرّق الدكتور سهيل الى التخطيط الذي يشمل 1600 وحدة سكن في منطقة الدهيديه، آملاً أن يتم بدء التسويق في هذه المنطقة بالقريب العاجل، وشدّد على أن طمرة تتميز بشريحةٍ شابة تحتاج الى المسكن كشرطٍ أساسيٍّ لتأمين مستقبلها، ثمّ أعرب عن أسفه من الوضع الراهن حتى أيامنا هذه والذي تتجّلى فيه أحياناً مخططات تهدف ربما الى إفشال مستقبل الشباب العربي. أكّد أن هذا الأمر سينعكس سلباً على مستوى الدولة نهايةً، ولن يقتصر فقط على المجتمع العربي، الأمر الذي يستدعي الحكومة للتفكير مجدداً وبشكلٍ عميق بكل ما يتعلّق بالتخطيطات للمجتمع العربي، والعمل على أخذ إحتياجات هذا المجتمع والسكان على محمل الجد بدلاً من إستمرار سياسات الإجحاف وتضييق الخناق.



عبّرت  طالي عن سعادتها بالتواجد في المدينة، أبدت إستعدادها الكامل للمساعدة وتقديم الأمور العالقة بكل ما لديها من آليات ووعدت بالعمل على وضع طمرة وقضاياها على طاولة البحث في كل الدوائر الحكومية بأسرع وقتٍ ممكن خصوصاً لما تتميّز به المدينة من موقع مركزي وإستراتيجي مهم في الجليل، نسيجها الإجتماعي والإدارة الحالية التي تعمل دون كلل لتقديم السكان والمدينة، وأعلنت أيضاً عن دعمها بكل الأمكانيات للمساهمة في تطوير المدينة وتأمين جودة معيشة عالية لسكانها .





>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة