اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الناصرة تحتضن خطبة جمعة قطرية لفضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية الشمالية بمشاركة المئات

ألقى الشيخ رائد صلاح – رئيس الإسلامية في الداخل الفلسطيني، خطبة الجمعة اليوم بحضور المئات من أبناء الداخل الفلسطيني في ساحة العين في مدينة الناصرة.



تحدث الشيخ صلاح عن حظر حركته وعن انتهاكات المؤسسة الإسرائيلية الحكومة بحق شعبنا الفلسطيني.وقال الشيخ رائد صلاح: “الأقصى في خطر.. لن يزول الخطر عن المسجد الاقصى الا بزوال الاحتلال وسيزول عاجلا أم آجلا” 



وأضاف قائلا: “ماذا ينتظر منا الاحتلال؟ أن نصفق لجنوده الذين يحاضرون ويعملون من أجل المخططات التدميرية على حساب الأقصى. كما وأعلنت الجماعات المتطرفة أنها ستقوم بمسيرات شموع داخل الأقصى”.



واستنكر رئيس الحركة الإسلامية اغلاق مؤسسات حركته وقال “تجرأت المؤسسة الإسرائيلية وزادت من ظلمها وأغلقت مؤسسة الإغاثة الانسانية التي ترعى 23 ألف يتيم، ماذا عن هؤلاء الأيتام يا نتنياهو وماذا عن جوعهم وعطشهم وحاجتهم لقوتهم وقوت بيوتهم؟ ماذا الآن أيها الظلم الإسرائيلي؟ هذه هي الأجواء التي نعيشها الآن”.




وتابع: “نحن هنا في ساحة العين التي احتضنت سيدنا عيسى عليه السلام، من هنا نعلن أننا نقف في وجه العنصرية البلطجية والفساد الإسرائيلي، موحدين كبيت فلسطيني واحد وأسرة واحدة تضم جميع شرائح المجتمع في الداخل الفلسطيني”.



ونوه الشيخ: “على الرغم من المخابرات والقوات التي اقتحمت مؤسسات الحركة الإسلامية، قلت ولا زلت أقول بأمل وتفاؤل وتحدٍ، بعد كل ما ارتكبه الظلم الإسرائيلي ضدنا، قلت ولا زلت أقول الآن بدأت الحركة الإسلامية، لا زلنا نصر على هذا الموقف حتى نلقى الله تعالى. ولكن يطيب لي أن أتساءل لماذا هذا الجنون الإسرائيلي وما هو سبب التخبط والقرارات الهستيرية الغبية؟! لماذا؟”.




وجاء في خطبة الشيخ: “من الأحد حتى الخميس يدعون لاقتحامات، وإنارة شموع وما يسمونها الحانوكا، في داخل المسجد الأقصى أو قبالة باب المغاربة في كل ليلة، وقد بدأوا يروجون لهذا المخطط، ويدعون لمسيرة قريبة والتعجيل الى بناء هيكل على حساب قبة الصخرة، ويدعون يوم الخميس “فلنزل الخبث عن الهيكل”، أصحاب الأقصى الشرعيون أصبحوا في نظرهم خبثا وأصبح الاحتلال هو الحق واليقين”.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة