اخر الاخبار
تابعونا

"القسام" تهدد باعادة قصف تل أبيب

تاريخ النشر: 2021-05-17 19:28:38
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

أبو معروف : على الدوائر الحكومية تحصين الشباب ولأحداث وحمايتهم من آفة المخدرات

شارك  عضو الكنيست د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) اليوم الثلاثاء في أبحاث لجنة مكافحة المخدرات والكحول البرلمانية في الكنيست، حول انتشار ظاهرة الاتجار بالسموم والمخدرات من خلال بيعها بالأكشاك ومحطات البيع الأخرى في الشوارع العامة وأحياء البلدات المختلفة.



وفي كلمته حذّر النائب د. ابو معروف من مغبّة التساهُل لهذا الانفلات الخطير وازدياد نسبة تعاطي المخدرات بين صفوف الشباب والفتية الأحداث، وتسرُّب هذه الظاهرة للمدارس الثانوية، الأمر الذي يساهم في استشراء ظاهرة العنف والفوضى في المؤسسات التعليمية والتربوية أيضا.



وتوجه د. ابو معروف في كلمته لكافّة الدوائر الرسمية الحكومية، وزارة التربية والتعليم، وزارة العمل والرفاه والصحة، وزارة الأمن الداخلي وسلطة مكافحة السموم والمخدرات، وطالبها بتخصيص الميزانيات الكافية والقيام بدورها المسؤول لنشر التوعية والتوجيه التربوي الصحيح، وأن تقوم الشرطة بدورها الأساس لحماية الجمهور الواسع وتحصينه وخاصة الشباب ولأحداث الصغار والعمل على لجم هذه الظاهرة التي تطال المجتمع بأسره.



كما وشارك د. ابو معروف، في جلسة أخرى للجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية التي ناقشت بدورها أسباب انتشار مرض الحُمّى المالطية، وأمراض سرطانية أخرى مثل سرطان الرئة، وسرطان البروستاتا.



وفي كلمته أكد د. ابو معروف، أنه ومن منطلق مهنته كطبيب فإن الكثير من هذه الأمراض تصيب الإنسان بفعل يديه، وليس سرًا  أن نسبة التدخين العالية في الوسط العربي هي العامل المساعد في انتشار مرض سرطان الرئة، وكذلك انتشار مرض الحُمّى المالطية في مناطق تربية الأغنام والماشية التي يتطلب تحصينها وتقديم (السوبسيديا) التعويضات اللازمة للمزارعين .



وطالب د. ابو معروف وزارات ذات الصلة وخاصة وزارتي الزراعة والصحة  بتخصيص الميزانية الكافية لمحاربة وعلاج هذه الأمراض ومنع انتشارها.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة