اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

السيسي: مزاعم إسقاط داعش للطائرة الروسية إساءة لمصر


أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن منطقة سيناء تقع تحت السيطرة الكاملة لمصر وأن مزاعم البعض بإسقاط داعش للطائرة الروسية محاولة للاساءة للأمن المصري والاستقرار.



وقال السيسي في حوار له مع قناة "BBC" البريطانية، بمناسبة زيارته المرتقبة لبريطانيا والمقرر لها بعد غد الأربعاء إن التحقيقات هي التي ستكشف أسباب سقوط الطائرة الروسية، وأن مصر رحبت بأي جهات معنية للمشاركة في التحقيقات، مشيرا إلى أن فرنسا ترغب في المشاركة، ومصر ترحب بذلك ولن ترفض لأنه لا يوجد لدينا ما نخفيه.



وأضاف أن الكشف عن أسباب سقوط الطائرة الروسية سيأخذ بعض الوقت، مشيرا إلى أن بريطانيا تعلم أن تلك الحوادث تأخذ الكثير من الوقت للكشف عن أسبابها، فهناك طائرة سقطت فوق اسكتلندا في الثمانينيات وتطلب الكشف عن أسباب سقوطها سنوات طويلة جدًا.



وكان السيسي قد أجرى عدة لقاءات مع عدد من وسائل الإعلام البريطانية اليوم الإثنين تضمنت حوارا صحافيا مع صحيفة "الديلى تليجراف"، ولقاءين تليفزيونيين مع قناتى "بى بى سى" الإنجليزية والعربية.



وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة المصرية إن اللقاءات الإعلامية التى أجراها الرئيس تناولت العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة المتحدة وسبل تنميتها وتدعيمها فى مختلف المجالات، ولا سيما السياسية والاقتصادية، فى ضوء الفرص الاقتصادية المتاحة التى توفرها مصر على صعيد الصناعة والاستثمار، وخاصةً فى المشروعات الكبرى التى تدشنها وتنفذها الحكومة المصرية.



وأضاف المتحدث باسم رئاسة مصر أن اللقاءات تطرقت أيضا إلى الأوضاع على الساحة الداخلية، والتغيرات التى مرت بها مصر خلال السنوات الأربع الماضية وملامح عملية التحول الديمقراطى التى تشهدها البلاد وسُبُل مكافحة الإرهاب والرؤية المصرية فى هذا الصدد، فضلا عن النزاعات التى تشهدها بعض دول المنطقة والتى يتعين التوصل لحلول سياسية لها، بما يحفظ سلامتها الإقليمية ووحدة أراضيها ويصون مقدرات شعوبها.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة