اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

عودة يتوجّه للمستشار القضائي ويعتبر نتنياهو كذّاب منهجي يرأس جوقة المحرّضين!

وجّه  عضو الكنيست ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة رسالة للمستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشطاين طالبه فيها بتقديم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو للمحاكمة لتعمده الإساءة الى النواب العرب والتحريض ضدهم وتوجيه القول لهم: "التجمّعيون و الشيوعيون يرفعون اعلام داعش”.
 


وجاء في رسالة عودة أن هذه المقولة في ظل هذه الاوضاع تسبب اشكاليات كبيرة على كافة المستويات، في خضم الأجواء الصعبة التي تسود البلاد، وتثير المزيد من التحريض والعداء ضد المواطنين العرب وقياداتهم. وأوضح عودة في رسالته أن أقوال نتنياهو تفتقر الى أي دليل، وتسبب المزيد من العداء ضد جمهور واسع، وهو أمر يعاقب عليه القانون بموجب قانون “منع التشهير”.


 
وتوجه عودة للمستشار القضائي للحكومة للتحقيق في أقوال نتنياهو وتقديمه للمحاكمة بسبب اقواله هذه، وتحمل المسؤولية عن استمرار التحريض ضد الجماهير العربية وبث الأكاذيب والاقوال غير المسؤولة من اجل زيادة الاحتقان والكراهية ضد الجماهير العربية.



وقال عودة في رسالته ان رئيس الحكومة المسؤول الاول عن هذه الاوضاع، وهو  يواصل تحريضه ضد الجماهير العربية وقيادتها، وكان من الأجدر به ان يسمع جيدًا ما يقوله اعضاء القائمة المشتركة.



وقال عودة على نتنياهو ان يتوقف عن بث الأكاذيب والتحريض، وان يرى ما يقوم به اعضاء القائمة المشتركة من اجل وقف سفك دم المواطنين الأبرياء من الشعبين، ووقف التحريض ضد الجماهير العربية ولجم ارباب اليمين في حكومته وخارجها الذين يحرضون ضد المواطنين العرب وضد اعضاء القائمة المشتركة، لان هذه العنصرية المتفشية هي الارهاب الحقيقي الذي يهدد العيش المشترك للشعبين في هذه البلاد.



وأكد عودة أن "داعش" عدوّ للبشرية، وفقط إنسان مع عقلية إجرامية ممكن أن يتهم النواب العرب بحمْل أعلام داعش.
 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة