اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

اردان : ابو مازن يحاول اعادة الاهتمام الدولي بالقضيه الفلسطينيه وتحريضات كاذبه ملفقه

قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: نهار اليوم الاثنين اشار وزير الأمن الداخلي ً  جلعاد اردان ً في اجتماع خاص تم عقده بالكنيست الاسرائيلي حول الوضع بالقدس الى انه ومنذ توليه منصبه، وزيرا للأمن الداخلي ، وضع سياسة التي لا تتضمن احتواء اي من مظاهر إلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقه انما مواجهتها ومكافحتها بهمة ونشاط واعتقال مثيري الشغب المخلين بالنظام وإلقاء القبض عليهم دون اي تواني او تغاضي او تهاون . مسهبا الى انه وتحقيقا لهذه الغاية، وضع تدابير إضافية امام قوات الشرطة شملت استخدام سيارات ً الروغر ً المصفحه كما واستخدام وحدات خاصة حديثا للعمل بنشاط في القدس. مشيرا الى انه خلال فترة الأسبوع الماضي فقط تمكنت القوات من اعتقال  66 من راشقي الحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقه كما ومعربا الوزير عن امله بأن يتم تقدي كافة الضالعين إلى العدالة قريبا ومن دون اي استثناءات او تحيزات كانت حيث ان القانون هو سيد المواقف ليس الا  .



 اما بالنسبه الى تصريحات رئيس السلطة الفلسطينيه ابو مازن محمود عباس فقد نوه الوزير اردان الى ان العنف الذي نشاهده في القدس والحرم القدسي الشريف ينبع من محاولة  الرئيس ً ابو مازن ً وعلى ما يبدو اثارة الاهتمام الدولي بالقضية الفلسطينية، وذلك باستخدامه التحريضات الملفقه الكاذبة، وربما هي على شرف كلمته أمام الأمم المتحدة المزمع خطابها ولو كانت على حساب وثمنها هو تصاعد التوترات الشديده والعنيفه في الحرم القدسي الشريف .
 



كما واشار الوزير اردان بجلستة الى رفع اعلام داعش في باحات الحرم القدسي الشريف متسائلا حول مدى تأييد الفلسطينيين فيما اذا لمنظمة كهذه التي تفجر مساجد في الشرق الأوسط ومنظمة لارتكاب أعمال وحشية ضد المسلمين مؤكدا للمره الاخرى امام الحضور مواصلة معاقبة  كل من يمس في الوضع الراهن الستاتكو القائم بالحرم القدسي الشريف مشيرا الى ان مثيري الشغب المخلين بالنظام ووفقا للحاصل على ارض الواقع هم من الطرف الفلسطيني على الاغلب والذين  شوهدو للمرة تلو الاخرى وهم يحاولون انتهاك نظم الزيارات بالباحات والمنصوص عليها في اتفاقية  ً الستاتكو ً  الوضع الراهن القائم والساري هناك .
 اما عن لجنة  اختيار القضاة قد اعرب الوزير اردان عن ايمانه ألكبير في استقلالية النظام القضائي. ومع ذلك، اكد على انه يجب أن نفسح المجال امام لأعضاء لجنة اختيار القضاة، وبعضهم من المسؤولين المنتخبين،لتلقي معلومات كاملة عن أحكام  قضاة في قضايا معينة. وعلى سبيل المثال لا الحصر ، إذا كان القانون قد حدد على ان جريمة الاغتصاب هي جريمة خطيرة، وهناك في الواقع قضاه الذين  يقضون مرارا وتكرارا باحكام مخففة بخصوصها، من المستحسن ان يعرف أعضاء اللجنة حول هذا الموضوع .



كما واذا قرروا تعزيز مرشح وترقيته أو لا هذا يعود الى قرار اللجنه بالفعل، موضحا الوزير عدم تدخله  في ذلك. طارحا مثالا انه لا يجوز لمحكمة في  تل أبيب القضاء 5 سنوات سجن على شخص بتهمة سرقة الشركة التي يعمل بها، بينما بالقدس، رمي زجاجات المولوتوف الحارقه يتم القضاء والحكم فيها لمدة أقصاها بضعة أشهر سجن. ''

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة