اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

زيارة وفد عن مدراء الجمعيات والمؤسسات العربية لخيمة اعتصام المدارس الاهلية


شارك وفد عن مدراء الجمعيات والمؤسسات الاهلية العربية في خيمة الاعتصام في مدينة الناصرة ، وذلك تضامنًا مع نضال المدارس الاهلية العربية في البلاد . وتأكيدًا على دعمهم الكامل لمطالبها العادلة أسوة بباقي المدارس .



من الجدير ذكره بأن المدارس الاهلية عملت منذ  عشرات السنين على تنشئة الالاف من خيرة نساء ورجال مجتمعنا من كافة أطيافه، حيث صانوا مجتمعنا من آفات كثيرة، وعملوا على اثراء وتطوير مجتمعنا بمختلف المجالات، اضافة الى مساهمتها بصيانة لغتنا العربية وتراثنا وهويتنا القومية . فان استهداف هذه المدارس، ما هو الَا تنفيذ لسياسة التجهيل المُتعمدة  والاحتلال الثقافي الممنهج تجاه شبابنا وشاباتنا . في ظل تجاهل وغياب كامل للإعلام العبري .



كما أشاد مدراء الجمعيات والمؤسسات العربية، بدور المدارس الاهلية لما تشكله من رافعة مُجتمعية وثقافية وتربوية للأقلية العربية الفلسطينية في البلاد. مسلطين الضوء على التغيُّب المُتعمد والمُمنهج لنضال المدارس الاهلية في وسائل الاعلام العبرية، بهدف تهميش وتحييد هذا النضال عن مساره الطبيعي وتحويله الى نضال هامشي .



في هذا السياق، اضافت غيداء ريناوي- زعبي ، مدير عام مركز انجاز، قائلةً : اننا كجمعيات ومؤسسات اهلية سننشر مقالات ومعطيات في وسائل الاعلام العبرية، بالتنسيق مع اللجنة العامة للمدارس الاهلية، وذلك بغية تحشيد المجتمع الاسرائيلي دعمًا لهذا النضال المشروع.



هذا وقد  شدد  محمد زيدان، مدير عام المؤسسة العربية لحقوق الانسان، بأنه على كل المؤسسات تبني هذا النضال لأنه نضال يطرق باب الحق في التعليم واذا فشلت قضية المدارس الاهلية  فهذا فشل لمجتمعنا !

>>> للمزيد من اضراب المدارس الاهلية اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة