اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

ابو مازن يتشاور مع العرب واوروبا في خطواته المقبلة

صائب عريقات مسؤول ملف المفاوضات ان تاجيل جلسة المجلس الوطني التي كانت مقررة منتصف الشهر الحالي جاءت بطلب من الفصائل وعلى راسها حماس والجهاد الاسلامي في محاولة لافساح المجال لاستكمال المشاورات والتحضيرات .



عريقات اضاف في لقاء متلفز على قناة فلسطين الرسمية ان ابو مازن حريص ان لا يترك فراغا وراءه وان  اجتماع المجلس الوطني اؤجل الى نهاية العام الحالي وكان هدف الاجتماع ليس فقط انتخاب لجنة تنفيذية بل تطبيق قرارات المجلس المركزي واهمها اعادة النظر في الاتفاقيات التعاقدية مع اسرائيل السياسية والاقتصادية وتوحيد الصف الفلسطيني.



وصرح عريقات بان الرئيس عباس سيقوم بجولة عربية واوروبية قبيل توجهه نهاية هذا الشهر لالقاء كلمة في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة, موضحا ان ابو مازن يتشاور مع قادة الدول حول التوجهات المقبلة للعلاقة مع اسرائيل .



واضاف": خطاب ابو مازن سيحمل في طياته الكثير ". لكنه لم يفصح عن تلك الخطوات .



في ذات السياق كان احمد مجدلاني المقرب من الرئيس عباس كشف لوكالة معا قبل ايام عن ان الرئيس عباس سوف يعلن في كلمته في الامم المتحدة عن الغاء اتفاقية اوسلو .



وتابع عريقات في حديثه " اننا ابلغنا اسرائيل والولايات المتحدة واوروبا انه لا يمكن بقاء الوضع على ما هو عليه ولن نسمح بان يبقى الوضع كما هو عليه اسرائيل تتنصل من كل الاتفاقيات التعاقدية ".



وفيما يتعلق باجراءات اسرائيل في القدس وخاصة المسجد الاقصى ومحاولة تقسيمه , كشف عريقات ان العاهل الاردني ابلغ ابو مازن خلال لقائهما الاخير بانه لن يسمح بذلك ولو كان على حساب العلاقات الاردنية مع اسرائيل وهذا المخطط لن يمر".

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة