اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

طلاب الفرنسيسكان كفركنا يعلقون زيهم المدرسي على حبل غسيل احتجاجا على استمرار الاضراب

بادرت الفنانة التشكيلية هويدا زيتون من كفركنا , بالتعاون مع لجنة اهالي الطلاب في مدرسة الفرنسيسكان في كفركنا , عصر اليوم الاثنين الى  تنظيم فعالية مميزة وخاصة احتجاجا على استمرار اضراب المدارس الاهلية بعد الاجحاف بحقهم من قبل وزارة التربية والتعليم والحكومة بما يتعلق بالميزانيات .




وعلى الدوار القريب من شارع الكنائس في كفركنا , تم نشر الزي الرسمي لطلاب مدرسة الفرنسيسكان الناصرة , على احبال الغسيل في خطوة احتجاجية .




وعلى "حبل الغسيل" تم نشر شعارات منددة باستمرار الاجخاف بحق المدارس الاهلية وشعارات اخرى تطالب الوزارة بالتدخل الفوري لحل الازمة وعودة الطلاب الى مقاعد الدراسة .



وفي حديث للصنارة نت مع الفنانة التشكيلية الكناوية هويدا زيتون قالت "هذه المبادرة جاءت ليعبر الاهالي عامة والامهات خاصة , والطلاب عن ما يحصل ازاء استمرار الاضراب في المدارس الاهلية , حيث نقوم اليوم بالتعبير عن استيائنا واحتجاجنا بطريقة مختلفة , بفكرة فنية , وهي عبارة عن حبل غسيل لملابس الطلاب المدرسية , فمن حق اولادنا ان يكونوا اليوم في المدرسة , وما من ام تقبل على نفسها نشر عسيلها في مكان متسخ ,  وهذا بالضبط ما تفعله الحكومة ووزارة المعارف بنا , فقد تركوا اولادنا خارج المدارس , فأرتأينا الى هذه الفعالية بنشر الملابس المدرسية على حبل غسيل في الشارع ليلتفت لقضيتنا القريب والبعيد ونطلق صرخة غضب مدوية ".




واضافت :" من هنا , فاننا نرفع صوتنا عاليا لنقول انهم يلعبون بمستقبل اطفالنا ".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة