اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

اضراب يشمل جميع المدارس يوم السبت في شفاعمرو

أعلنت بلدية شفاعمرو في اجتماعها الطارئ اليوم (الخميس) الإضراب في جميع المدارس الرسمية في المدينة يوم السبت دعماً للمدارس الأهلية التي لم تفتح أبوابها حتى الآن احتجاجاً على قرار وزارة التربية والتعليم خفض الدعم الحكومي لهذه المدارس بنسبة نحو 50 في المئة. 




وقررت أيضاً تصعيد الخطوات الاحتجاجية الأسبوع المقبل في حال لم تثمر المفاوضات مع الحكومة عن نتيجة ايجابية.واتُخذ القرار في الاجتماع الطارئ للبلدية الذي دعا إليه رئيسها  أمين عنبتاوي للتباحث في آليات دعم المدارس الأهلية في معركتها.



 وحضر الاجتماع مديرو عدد من المدارس في المدينة. واعتذر الأعضاء الغائبون عن الحضور لارتباطات سابقة.



وقال رئيس البلدية في كلمته إنه دعا إلى اجتماع طارئ كون الموضوع لا يحتمل التأجيل. وأضاف: "لسنا متضامنين، إنما نحن شركاء في هذه المعركة، وكل ما نقوم به سواء في البلدية أو لجنة الرؤساء هو من منطلق الشراكة، فكل مدارسنا ومؤسساتنا سواء. 



وأردف: الموضوع على درجة كبيرة من الأهمية ولا نقبل أن يذهب طلاب على مدارسنا الرسمية فيما أترابهم في المدارس الأهلية يقبعون في البيوت أو الشوارع.واستعرض الرئيس الدور التاريخي المهم الذي لعبته المؤسسات الأهلية منذ مئات السنين، داعياً المديرين إلى تخصيص حصص تربية لشرح هذا الدور للجيل الحالي، "فهذه المؤسسات جزء من تاريخنا ويجب على الجميع تذويت هذه الحقيقة". وأكد وجوب التنسيق مع البلدية في أي خطوة تقوم بها المدارس أو أي من الأحزاب دعماً لهذه المدارس ليكون العمل أغنى وأفضل.



واقترح رئيس البلدية أن يتبنى الاجتماع الاقتراحات التالية:إعلان الإضراب في جميع مدارس شفاعمرو يوم السبت.بناء على تفاهمات بين رئيس البلدية ورئيس اللجنة القطرية للرؤساء السيد مازن غنايم، وفي حال لم يتم حل الأزمة، يُعقد اجتماع لسكرتارية اللجنة الساعة الثانية يوم السبت في دار بلدية شفاعمرو.ويطرح رئيس البلدية موضوع الإعلان عن إضراب شامل في جميع المدارس العربية في البلاد.



ما دامت الأزمة عالقة، يكون المجلس البلدي في شفاعمرو في حال انعقاد دائم للتباحث في التطورات واتخاذ القرارات طبقاً للمستجدات.



في حال لم يطرأ أي تقدم في المفاوضات،يبحث المجلس اتخاذ خطوات احتجاجية أخرى، مثل الإعلان عن إضراب عام في المدينة.تخصيص الحصص الأولى يوم الأثنين في جميع المدارس للحديث عن دور المدارس الأهلية ومعركتها العادلة.وتبنى المجلس بالاجماع هذه الاقتراحات.وشارك في النقاش جميع الأعضاء والمديرين الحاضرين الذين أيدوا الاقتراحات التي قدمها رئيس البلدية وأشادوا بدور المدارس الأهلية الكبير في التربية والتعليم في البلاد. 



وأكدوا على وجوب تعزيز التنسيق والتعاون بشكل دائم بين مدارس المدينة.وقدم مدير المدرسة الأسقفية الابتدائية المربي سهيل جمال ايجازاً عن المدارس الأهلية، وأطلع الحضور على آخر التطورات في المفاوضات والخطوات التصعيدية التي أقرتها الأمانة العامة للمدارس.. وحيّى رئيس البلدية على اهتمامه بالموضوع وأثبتَّ لنا أنك أبو الكل".


>>> للمزيد من اضراب المدارس الاهلية اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة