اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

يعلون: لست مسؤولا عن طول عمر علماء الذرة الإيرانيين

صرح وزير الجيش الإسرائيلي، موشيه يعلون، بمقابلة لصحيفة "دير شبيغل" الالمانية ستنشر مطلع الأسبوع المقبل، أن إسرائيل مستعدة للدفاع عن نفسها، وقال يعلون "لست مسؤولا عن طول عمر علماء الذرة الإيرانيين"، ملمحا أن إسرائيل قد تشن حربا خفية ضد علماء الذرة الإيرانيين.



وهاجم يعلون الاتفاق النووي مع إيران قائلا إن "إجراء المفاوضات مع إيران منذ البداية كان خطأ تاريخيا". وقدّر وزير الدفاع أن السياسيين الأجانب الذين وقّعوا الاتفاق مع إيران أرادوا أن يأجلوا الأزمة مع إيران إلى الغد بدل حلها في الحاضر، مشيرا إلى أن سياسة "الترضية" أدت إلى نتائج مأساوية في نقاط تاريخية سابقة.



وتحدث يعلون عن المخاطر التي تكمن في الاتفاق، وأولها أنه لن يحدّ من قدرة إيران على التسلح النووي، لأن "إيران تستطيع إثراء اليورانيوم دون حدود وفق الاتفاق". وعدا عن الجانب الحربي، "ستحصل إيران على مليارات الدولارات بعد رفع العقوبات، ما سيمكنها من استثمار هذه الأموال بتصدير ثورتها، ودعم حزب الله، وحماس، والقوات الشيعية في المنطقة، بدل الاستثمار في اقتصادها".



واقترح يعلون أن الاستراتيجية الوحيدة التي يمكنها أن تنجح مع إيران هي ممارسة الضغط عليها، و "وضع النظام الإيراني أمام خيارين لا ثالث لهما: قنبلة نووية أو البقاء". وأوضح يعلون "تتكون هذه الاستراتيجية من عقوبات اقتصادية وعزل سياسي، إظهار خيار عسكري صادق".



وحول دور إيران الإيجابي في محاربة "داعش"، قال يعلون "هذا الدور الوحيد الإيجابي الذي تقوم به إيران". أما غير هذا فإيران "موجودة في الجانب السلبي في المنطقة"، مشيرا إلى الصرعات الإقليمية المتورطة في إيران في سوريا، واليمن، وقطاع غزة.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة