اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

جبارين يطالب المستشار القضائي بمحاكمة مدير جمعية "لهافا" العنصرية

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
كشفت احد المواقع العبرية تسجيلا صوتيا لمدير جمعية لهافا العنصرية في احدى الجلسات الدينية هذا الاسبوع والذي يقول فيه بنتسي جوفشتين انه يؤيد حرق الكنائس، معللا اقواله ومستندا على نصوص تفسيرية للشريعة اليهودية ، وقد اثار هذا التصريح استنكار العديد من المشاركين في الاجتماع الذين توجهوا اليه  كي يتراجع عن هذه التصريحات التي تعتبر تحريضا على العنف والعنصرية، الا أن جوفشتين استمر واكد على تصريحاته وابدى استعداده أن يدخل السجن لمدة خمسين عامًا جراء هذه التصريحات.
 



عضو الكنيست د. يوسف جبارين (الجبهة الديمقراطية في القائمة المشتركة) توجه في رسالة عاجلة للمستشار القضائي للحكومة في اعقاب الكشف عن هذه التصريحات والتسجيل الصوتي لها مطالبا اياه بفتح تحقيق جنائي ضد جوفتشين ومحاكمته بجرم التحريض على العنصرية والعنف. وقال جبارين في رسالته انه لا يمكن أن يستمر مسلسل التحريض الذي تقوده الجماعات اليمينية ووزراء في الحكومة بدون ان تأخذ الشرطة والاجهزة القانونية دورها في لجم هذا التحريض. واكد جبارين انه في الآونة الاخيرة اثبتت اجهزة القضاء والشرطة في اسرائيل انها تتعامل بازدواجية في المعايير تجاه هذه القضايا، وانها بذلك تطلق العنان لجرائم وتمنح الضوء الاخضر للمزيد من مثل هذه الجرائم.


 
واشار جبارين في رسالته الى أن مثل هذه الجرائم تتزايد في الاونة الاخيرة الأمر الذي يدل ان التصريحات تترجم الى ارض الواقع، وان السلطات التنفيذية لا تشكل رادعًا لمجرمي اليمين المتطرف الذين يصولون ويجولون في تصريحاتهم وافعالهم العنصرية.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة