اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

قادة الكنيسة البريطانية يتهمون حكومتهم برفض منح المسيحيين الفارين من داعش حق اللجوء

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
يتهم قادة الكنيسة البريطانية حكومة بلادهم ب"إعطاء ظهرها للمسيحيين الذين يواجهون (تطهيرا عرقيا) في سوريا والعراق"، رافضة "منحهم حق اللجوء على خلفية الاضطهاد الديني".



 وبحسب صحيفة "الصنداي تليجراف" البريطانية ، فإن "لورد كارين، الرئيس السابق لأساقفة كنيسة كانتربري، يقود حملة الانتقادات التي تتهم الحكومة بالفشل في توفير ملاذات آمنة للمسيحيين، الذين حاولوا الفرار من اضطهاد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا، المعروف بـ(داعش)". 



وقال لورد كاري للصحيفة إن "المسيحيين في سوريا والعراق يجري ذبحهم وتعذيبهم". مضيفا "نحن بحاجة لأن تعمل الحكومة البريطانية مع الجمعيات الخيرية، مثل صندوق برنابا وغيرها؛ لإجلاء أولئك الذين يعيشون في خوف يائس على حياتهم". وتساءل اللورد ويدنفيلد، 95 عاما، والذي فرَّ من الاحتلال النازي للنمسا عام 1938، بمساعدة جمعيات خيرية مسيحية: "لماذا يقبل البولنديون والتشيك العائلات المسيحية في حين تقف الحكومة البريطانية مكتوفة الأيدي؟". وأضاف أن "هذا الموقف من اللامبالاة يذكرنا بأسوأ مراحل الصمت، وسيكون له عواقب كارثية؛ إذ يتعين على أوروبا أن تصحو، وينبغي على الحكومة البريطانية أن تقود ذلك".




 وشدد ويندفيلد بالقول إن "معظم الحكومات الأوروبية، خاصة تلك المسيحية، صراحة أو ضمنا، فشلت في أداء واجبها لرعاية إخوانهم المسيحيين في وقت الحاجة. والعريضة التي أطلقها صندوق برنابا الخيري، تطالب الحكومة في بريطانيا "بالعمل مع الحكومات بالشرق الأوسط؛ للاعتراف بأن المسيحيين مستهدفون على نحو خاص، وأنهم في حاجة ماسة إلى ملاذ آمن".



وقال باتريك سوخوديو، المدير الدولى لصندوق برنابا، إن "الجمعية تلقت اتصالات من العديد من مسيحي بريطانيا؛ ليبلغوهم أنهم لديهم غرف إضافية، أو منازل أخرى غير مشغولة، يمكنهم استقبال مسيحيين من سوريا والعراق بها". وأشار إلى أن "المسيحيين في المملكة المتحدة يشكون أن الحكومة البريطانية تدير ظهرها لبعض من هم أكثر الناس عرضة للخطر في العالم".

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة