اخر الاخبار
تابعونا

الطقس - انخفاض على درجات الحرارة

تاريخ النشر: 2020-08-05 06:28:15
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

أردان : الاضراب عن الطعام حتى الموت بمثابة عملية انتحاريه ولن نسمح بذلك

قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري - مؤخرا ومن أعلى منصة الكنيست قال وزير الامن الداخلي ً جلعاد اردان ً خلال جلسة تداول بخصوص مشروع قانون موضوعه " الاطعام القسري " على ان الاضراب حتى الموت هو بمثابة عملية انتحاريه مشيرا الى ان اسرائيل تقدس حياة الانسان ولن تسمح بذلك .


هذا واوضح الوزير ً اردان ً خلال كلمته الى ان الغرض من هذا القانون هو خلق التوازن السليم ما بين حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد تنامي وتوسع ظاهرة السجناء  المضربين عن الطعام وواجب العمل بإنسانية تجاه جميع الذين ينطوون تحت جناحيها كما وحماية حقوق الإنسان لكل إنسان.



كما ونوه الوزير ً اردان ً الى انه ووفقا لجميع المقارنات الدولية وحتى مع الدول التي لم تتعامل مع مثل التحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل هناك ترتيبات مماثلة وحتى أساليب أكثر عدوانيه.



جنبا الى جنب ، أشار الوزير ً اردان ً على أنه ووفقا لمبادئ الشريعة بما فيها اليهودية، على الدولة ان تتحمل المسؤولية لإنقاذ حياة المضرب عن الطعام، ايا كان وحتى لو تم ذلك رغما عنه حيث يحظر على الإنسان الحاق اي من الاذيه في نفسه.



والى كل ذلك اكد الوزير ً اردان ً على واجب الوصول إلى أن مثل هذا السجين والمساعدة في إنقاذ حياته حتى رغما عنه، تماما كما كنا نفعل فيما إذا كان السجين يحاول الانتحار بزنزانته "- مؤكدا



من ناحيه اخرى وفي ذات السياق  ، أشار الوزير ً  اردان " الى باقي الواجبات التي تحمل نفس القدر من الأهمية والملقاه على عاتق الدوله وتشمل واجب الحفاظ على أمن كافة المواطنين من المخاطر التي قد تتطور جراء وفاة اي من السجناء المضربين ، مثل أعمال الشغب والاخلال بالنظام العام وهلم جرا.



هذا واعرب الوزيرً  اردان ً عن رأيه بأن السجناء الامنيين المضربين عن الطعام  يريدون جعل الإضراب عن الطعام لاداه بواسطتها يهددون الدوله مؤكدا : " لا نيه لدينا بمنح ذلك كتفا، وسنسعى لتعزيز مشروع قانون ً الاطعام القسري ً في أسرع وقت ممكن " .



هذا ما جاء في  خطاب الوزير ً اردان ً بالكنيست في نطاق طلبه للمصادقة ولتطبيق استمرارية قانون " الاطعام القسري " لمنع الأضرار الناجمة من الإضراب عن الطعام.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة