اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الثلاثاء : جلسة لبحث الاستئناف على مخطط إقامة مستوطنة "شيبولت" على أراضي طرعان

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
جاء في بيان صادر عن مجلس محلي طرعان مساء اليوم الخميس : "تلقى عماد دحلة, رئيس مجلس محلي طرعان, دعوة لحضور جلسة المجلس القطري للتنظيم والبناء التي ستعقد في القدس يوم الثلاثاء المقبل.



ومن المزمع أن يبحث المجلس القطري في هذه الجلسة الاعتراض الذي تقدمت به أذرع الاستيطان التابعة للوكالة اليهودية ولوزارة الإسكان ضدّ القرار الذي كانت قد اتخذته اللجنة الفرعية التابعة للمجلس القطري في أواخر شهر كانون الثاني هذا العام برفض مخطط إقامة مستوطنة جديدة تدعى "شيبولت" على أراضي طرعان التاريخية الواقعة على سفوح جبل طرعان". كما جاء في اليبان.



وتابع البيان:" وكما يبدو فإنّ القرار المذكور لم يرق لأذرع الاستيطان والتهويد التي اعتبرته انتكاسة وضربة لمخططاتها, وانتصارا للمجلس المحلي في طرعان وإدارته الذين واجهوا المخطط بكل العزيمة والإصرار, مستندين على وحدة الأهالي ورغبتهم بحماية أرضهم ومستقبل بلدهم, ومستعينين بالخبرة المهنية للمركز العربي للتخطيط البديل والمحامي محمد دحلة إبن طرعان.




ويذكر أنّ مخطط "شيبولت" ينطوي على إقامة مستوطنة تتسع لحوالي 120 عائلة على مساحة تقدّر ب- 310 دونما من أراضي طرعان المسجلة منذ عهد الانتداب البريطاني لمصلحة أهالي البلدة. ويتم الترويج للمشروع تحت غطاء إنساني – إجتماعي بواسطة الادعاء بأنه يهدف لإيواء حوالي ستين شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين سيتم اسيعابهم لدى ستين عائلة تقوم برعايتهم والسهر عليهم".



وقد استغلت أذرع الاستيطان المعنية والمستفيدة من "شيبولت" فقرة بالقانون تتيح لها تقديم اعتراض على قرار اللجنة الفرعية المذكورة آملة بذلك باستصدار قرار مناقض للقرار السابق. والترجمة العملية لهذا الاعتراض هي إعادة عرض المخطط وبحثه مجددا أمام كامل هيئة المجلس القطري للتنظيم والبناء, وهذا ما سيتم فعلا يوم الثلاثاء المقبل.



ومنذ تلقيه الدعوة للاجتماع يجري السيد عماد دحلة رئيس المجلس المحلي اتصالات مكثفة لضمان عرقلة نوايا أذرع الاستيطان, ومن أجل المحافظة على أراضي طرعان التاريخية. ويتم ذلك بالتنسيق مع أعضاء المجلس القطري وأعضاء اللجنة الفرعية التي سبق لها ورفضت المشروع. كما ويجري رئيس المجلس اتصالات مع الجهات الوزارية والرسمية ذات الصلة لإطلاعها على أضرار المخطط على طرعان وسكانها وأراضيها.



وسيدعو رئيس المجلس لعقد جلسة طارئة للمجلس المحلي لإطلاع الإدارة والأعضاء على آخر التطورات ولوضع خطة نضالية لمواجهة المستجدات تجمع ما بين المجلس المحلي, بإدارته وأعضائه وكوادره, وبين أهالي طرعان كافة ودون استثناء, حيث أن تأثيرات مخطط "شيبولت" وأضراره ستطال جميع السكان على اختلاف انتماءاتهم.



وأكد رئيس المجلس المحلي على ثقته بأن وحدة المجلس المحلي والأهالي والجهود المكثفة التي ستبذل من قبلهم كفيلة بإفشال هذا المخطط رغم الدسائس والحبائل التي تتبناها الجهات الاستيطانية. وإنّا باقون على العهد.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة