اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

التوقيع على عهد المساواة مع السلطات المحلية




بمبادرة من جمعية نساء ضد العنف وجمعية الزهراء للنهوض بمكانة المرأة أقيم في فندق الغاردينيا في الناصرة مؤتمرًا صحفيًا بمناسبة توقيع عهد المساواة مع 9 سلطات محلية عربية.


افتتحت المؤتمر كاملة طيّون- طبعوني التي رحبت بالحضور من رؤساء وأعضاء وموظفي مجالس محلية ومستشارات للنهوض بمكانة المرأة .


وأكدّت على اهمية العمل عل النهوض بمكانة المرأة لان ذلك سيساهم برفع مكانة المجتمع العربي ككل. لتدعي بعدها رئيسة ادارة جمعية نساء ضد العنف المحامية ناهدة شحادة التي بدورها أثنت على هذه الشراكة مؤكدة أن جمعية نساء ضد العنف ستستمر بالعمل من أجل احقاق حقوق النساء على جميع الأصعدة.


كما وشددت  وفاء شاهين مديرة جمعية الزهراء للنهوض بمكانة على أهمية التعاون مع السلطات المحلية من اجل تطوير مشاركة النساء في الحكم المحلي وضمان تمثيل النساء في مواقع اتخاذ القرار. وشكر ت طاقم العمل في المشروع والمستشارات للنهوض بمكانة المرأة على دورهن الفعّال.


وفي كلمته رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، رئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، أكّدّ أنهم شركاء في هذا العمل وأن التعاون لن ينتهي اليوم مع التوقيع على عهد المساواة، بل سيبدأ مع التوقيع.


اما عضو الكنيست عايدة توما- سليمان فقد تطرقت في كلمتها لأهمية التعاون والتشبيك بين الجمعيات والسلطات المحلية واعضاء البرلمان، وأكدت انها ستتابع العمل على قضايا النساء أيضًا من خلال منصبها كرئيسة اللجنة البرلمانية للنهوض بمكانة المرأة.

 
ثم عرضت مديرة المشاريع في جمعية الزهراء نوال حنيف ورقة عمل حول واقع تمثيل النساء في السلطات المحلية العربية، من خلالها أكدت على اهمية ادراج النساء في وظائف عليا في السلطات المحلية وأيضًا العمل على ضمان تمثيل النساء في اللجان المختلفة وفي المجلس البلدي وكذلك العمل على تعيين مستشارات من خلال مناقصة كما ينص القانون.


 
وعرضت علا نجمي-يوسف مركزة مشروع ضمان تمثيل النساء في مواقع صنع القرار في جمعية نساء ضد العنف، المحاور الثلاثة التي ينص عليها عهد المساواة: حق النساء بحياة بلا عنف، حق النساء بالعمل، وضمان تمثيل النساء في مواقع صنع القرار.


 
واختتمت البرنامج، مديرة جمعية نساء ضد العنف، السيدة نائلة عوّاد- راشد التي شكرت الحضور على المشاركة وعلى الشراكة بالعمل وأكدت أن هذا العهد بين جمعية نساء ضدّ العنف وجمعية الزهراء للنهوض بمكانة المرأة وبين ممثلي السلطات المحلية، يأتي ضمن رؤية أهمية مشاركة النساء في الحياة العامة، الاجتماعية والسياسية.


ويؤكد على
•أهمية دور السلطات المحلية في التأثير على حياة المواطنين  
 
بأن التعاون لا ينتهي اليوم بل انه سيستمر من خلال متابعة عمل السلطات المحلية، واشارت الى التعاون المستمر منذ سنوات مع الاحزاب والحركات السياسية، وأكدت ان التوقيع اليوم سيكون مع مجموعة اولى من السلطات المحلية وقريبًا سيعقد مؤتمرًا آخرًا للتوقيع مع مجموعة أخرى.


ثم دَعَت رؤساء السلطات المحلية والمندوبين من أجل التوقيع على عهد المساواة.


مازن غنايم - بلدية سخنين


احمد زعبي - بستان المرج 


عمران كنانه - يافة الناصرة


جريس مطر - عيلبون

 
محمد يوسف قدح - القائم بالأعمال كفرمندا 

عبد السلام دراوشه - اكسال 

عماد صلالحه - القائم بالأعمال بيت جن

 صالح ريان مجلس كابول كذلك 

سليم صليبي - مجد الكروم


من الجدير ذكره، انه تم من خلال المؤتمر عرض صور تحت عنوان "التصوير من اجل التغيير"، المشروع الذي اقيم في جمعية نساء ضد العنف، وقامت من خلاله المشاركات عرين يوسف،يثرب حسن وأريج عمران ،بتصوير صور فوتوغرافية تعكس موضوع التغيير ومكانة النساء في المجتمع العربي.


كما وتحدثت مركزة المشروع سمر ابو قرشين عن مرافقتها للصبايا الناشطات  وعن المسار الذي أنتج هذه الصور، وشكرت المصور عصام سكران على مرافقته المهنية للمجموعة وتدريبه للمشاركات بموضوع آليات وتقنيات التّصوير.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة