اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

كفركنا: يوم "التعلم من النجاحات" بمجال التربية الاجتماعية

بتنظيم ادارة المجتمع والشباب بالمجتمع العربي وبمبادرة من مرشدة التربية الاجتماعية رنا معيوف , مركزي التربية الاجتماعية ومدراء المدارس اقيم يوم  "التعلم من النجاحات  بمجال التربية الاجتماعية والفعاليات اللامنهجيه في المدارس. اقيم هذا اليوم بمدرسة الزهراء بكفركنا "الاعدادية ب" وباستضافة مدير المدرسة الاستاذ فتحي حمزة . 



اشترك في هذا اليوم مركزو التربية الاجتماعيه في المدارس الاعدادية والثانوية بمنطقة كفركنا, المشهد, الرينة وعيلوط. حضر الاجتماع مفتش التربية الاجتماعية الاستاذ علي هيكل وقسم من مدراء المدارس بالمنطقة ,ومرشدين للتربية الاجتماعية اللامنهجية.



عرض كل مركز قصة نجاح في مجال عمله كمركز للتربية الاجتماعية في السنه الحالية. النجاحات التي عرضت كانت متنوعة تحمل افكار جديدة ,عرض من خلالها المركزون مشاريع مختلفة باهدافها منها تطوير قيمة المشاركة الفعاله, العطاء والتداخل الاجتماعي وتطوير القيادة الشابة بالمدارس وموضوع المناظرة , كل مركز للتربية الاجتماعية تحدث عن الاهداف ومراحل العمل بقيادة المشروع او المبادرة ولماذا اعتبر هذه المبادرة قصه نجاح.



اكد الاستاذ علي هيكل مفتش التربية الاجتماعية على اهمية موضوع التعلم من النجاحات في المدارس والتعلم المتبادل وان هذه مبادرة موفقة وانه يشجع مثل هذه اللقاءات التي تجمع مدارس من عدة مناطق بهدف التعلم وتبادل الافكار.




وفي حديثنا مع مرشدة التربية الاجتماعية رنا معيوف اكدت ان خلال عملها كمرشدة بالمنطقه سعت جاهدة لاقامة لقاءات للمركزين على مستوى لوائي لتعزيز دور مركز التربية الاجتماعية في المدارس وبهدف الخروج والتعرف على الجانب الاخر من فعاليات والمبادرات في مجال التربية الاجتماعية, واضافت ان لمركزي التربية الاجتماعيةدور مهم جدا في قيادة مشاريع وفعاليات هادفه التي من شانها ان تنعكس ايجابيا على المناخ التربوي والتحصيل العلمي لدى الطلاب.واستمرار للمشروع  "THINKING OUTSIDE THE BOX"  بموضوع "الاخر هو انا" الذي اقيم السنة الماضية في المنطقة. رأت من الضروري  متابعة المسيرة  بالتعرف على الاخر .



ترك هذا اليوم بصمة ايجابية لدى الحضور وعبروا عن ضرورة اقامة لقاءات من هذا النوع للمدارس.

>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة