اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مهرجان الطفولة الثاني في عبلين: خلّي البسمة عوجهك

تحت شعار "خلي البسمة عوجهك"، أقامت جمعية "كلنا معك" مهرجان الطفولة الثاني الخاص بها بمناسبة يوم الطفل العالمي والذي أقيم على مدار يومين 
في اليوم الأول- يوم الجمعة 29/5/2015، بدأ المهرجان بإستقبال كبير وضخم من خلال مسيرة كشفية تنكرية بمشاركة سرية الكشاف والمرشدات الاورثوذكسية وسرية الكشاف الاسلامي التي بدأت من ساحة مسجد السلام (عبلين) وخلالها قم تم توزيع شعار الجمعية الذهبي على المشاركين لتعليقها على ملابسهم.



شملت بعض المحطات الفنية الخاصة بالاطفال والطفولة 


المحطة الأولى كانت عبارة عن رقصة قدمها أطفال مسرح عبلين بقيادة المخرج إلياس مطر، وقد أبدعوا الأطفال في تقديم الرقصة واختيار الأغاني مع الذكر أن تتراوح أعمارهم بين 4 ل 9 سنوات بالاضافة الى أنهم يمثلون للمرة الأولى امام جمهور كبير.



في المحطة الثانية قام بعض المهرجين وأعضاء الجمعية بتوزيع البالونات الذهبية على الاطفال الذين قاموا بتطييرها مع شعار الجمعية الذهبي المركب من بالونات، هاتفين معا "كلنا معك" تضامنًا مع اطفال مرضى السرطان. وفي هذه للمحطة انضموا لنا أطفال مدرسة الاحد من كنيسة الكاثوليك ليشاركونا في المسيرة.



وفي المحطة الثالثة تم تقديم فقرة غنائية من أعضاء الجمعية، المبدعات بيلسان سلمان، ماريا سليم، هديل حاج وماريا حاج اللواتي غنين أغنية الطفل والطفولة وأغنية بكرا نهار جديد.



أما المحطة الرابعة والاخيرة للمسيرة انتهت بإحتفال في ساحة المدرسة الاعدادية بمشاركة كل من جمعية الكروان بفقرة غنائية وصافي دعيم بفقرة عزف وجمعية جفرا التي أتحفتنا بدبكتها وقد شارك في المسيرة المئات من أطفال وأهالي القرية.


أما في اليوم الثاني- يوم السبت 30/5/2015، جمعية "كلنا معك" قدمت عدة عروض وفعاليات للاطفال وأهاليهن. اولا، قدم محبوب الاطفال كشكش عرضا مميزا وممتعا للاطفال مشاركا إياهم بالغناء



والرقص وبعدها قام الساحر محمد خير بتقديم عرض سحر رائع للاطفال وأنهى العرض مع الافعى غندورة التي لفتت انظار الاطفال والتقطوا الصور معها.


بالاضافة الى ذلك، تجمعوا الأطفال حول زاوية الحيوانات التي عرضتها "سفينة نوح" وقاموا بإطعام الحيوانات المعروضة، لمسهم وإلتقاط الصور معهم، وقامت الفنانة تونا أبو شحادة (مركزة في الجمعية) بمشاركة مع طالباتها دلالة صفي، إخلاص سعسعاني، روزلين أبو مدين وشعاع حجيرات بالرسم عوجوه مئات الأطفال المشاركين بأحلى الألوان. وأيضا، أبدعوا الأطفال بالتلوين على الاشكال المصنوعة من الخشب والجبصين. 

>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة