اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

اليوم: المدارس المسيحية الأهلية تتظاهر في القدس

دعت  الأمانة العامة للمدارس المسيحية في البلاد , لمظاهرة رفع شعارات أمام مكاتب وزارة التربية والتعليم في القدس اليوم الأربعاء في منطقة ليف رام الساعة الحادية عشرة صباحاً , وذلك احتجاجا على ألأزمة المادية الصعبة التي تعاني منها المدارس الاهلية المسيحية بسبب السياسة الاقتصادية الخانقة  التي تنتهجها وزارة المعارف في الآونة الأخيرة.



وفي حديث للصنارة نت مع الشماس المهندس جريس منصور مدير المدرسة البطريركية اللاتينية – الرامة  ونائب المدير العام لمكتب المدارس المسيحية في اسرائيل ,  قال :" الهدف من المظاهرة هو الحصول على حقوقنا كاملة اسوة بالمدارس اليهودية المتدينة , لان طلابنا هم ايضا طلاب الدولة وهذا اقل ما يمكن ان نطالب به من حقوق"..


واضاف الشماس جريس منصور:" نطالب بحقوقنا , ولا نريد ان نزيد من الضغوطات على الاهالي من حيث التكاليف والدفع والرسوم".


وتابع الشماس جريس :" مؤسساتنا لها اسم عريق واثبتت نفسها على جميع الاصعدة (التحصيل العلمي , والتربوي وبناء قادة كبار في المجتمع من عمال واعضاء كنيست واطباء ومحامين وغيرهم , ولهذا  .فاننا لن نصمت على حقنا بعد اليوم " .


وفي بيان صدر عن الأمانة العامة للمدارس المسيحية في البلاد , جاء :" " قمنا بما يتوجب علينا من اتصالات، وفتحنا باب التفاوض مع ممثلي وزارة المعارف، لكن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود، ولم توافق الوزارة على دفع مستحقات المدارس، وقامت بطرح بدائل من شأنها أن تلغي خصوصيات مدارسنا ودورها التاريخي.



وتابع البيان :" ندعوكم للمشاركة في هذه المظاهرة لرفع صوتنا لنطالب بالمساواة العادلة أسوة بجميع المدارس في البلاد".


نذكركم أن هذه السياسة تمس بالمستوى العلمي والتربوي لمدارسنا الأمر الذي لا يمكننا التنازل عنه البتة. ونعلنها بوضوح أننا سنتابع العمل بدون كلل، من خلال الوسائل والطرق المشروعة كي تبقى هذه المدارس مستمرة في عطائها ونجاحها. ولن نسمح بإيقاف المسيرة التربوية لهذه الصروح العريقة التي ما انفكت تعمل منذ مئات السنين لتقديم خدماتنا لأهلنا وأبنائهم في هذه البلاد المقدسة.



نحن على ثقة أن مطالبنا عادلة هذا حقنا وحق أبنائنا علينا أن ندافع عن دورنا التربوي والأخلاقي وهو دور تاريخي. إن وقوفنا مع بعضنا البعض اليوم وغدا لهو دليل قاطع على صدق مطالبنا.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة