اخر الاخبار
تابعونا

3 اصابات بانفجار مركبة في مدينة اللد

تاريخ النشر: 2021-01-21 20:57:17
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

يوسف جبارين: علينا تحشيد كافة الجهود للحدّ من ضحايا حوادث الطرق

"علينا تحشيد كافة الجهود المجتمعية بين مؤسسات المجتمع المدني والسلطات المحلية ونواب البرلمان والأطر التربوية المختلفة والعمل على صياغة برامج عمل مجتمعية من أجل ترشيد عملية السياقة باتجاه القيادة السليمة، بالإضافة إلى العمل على مستوى التشريع القانوني وتطوير البنى التحتية بهدف الحد من حوادث الطرق ومنع المزيد من الضحايا على الشوارع" - هذا ما أكده عضو الكنيست  يوسف جبارين في كلمته في افتتاح مؤتمر "المقود بين اولياء الأمور والابناء"، الذي انعقد يوم أمس في كلية القاسمي في مدينة باقة الغربية.



وقد تناول المؤتمر قضية الأمان على الطرق في صفوف المجتمع العربي، وشارك في افتتاحيته الى جانب جبارين كل من الدكتور محمود كتاني، نائب المدير العام لأكاديميّة القاسميّ، السيد محمود مواسي، نائب رئيس بلدية باقة الغربية، الشيخ طاهر العلي، نائب رئيس بلدية أم الفحم، السيد خضر اغبارية، ممثل السلطة الوطنية للأمان على الطرق، المحامي فؤاد سلطاني، رئيس اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب، السيد طائي جبارين، مدير عام مؤسسة حواس وتولى عرافة الاجتماع الاعلامي فادي مصطفى.



وحيّى جبارين في بداية كلمته القائمين على هذا المؤتمر وكافة المنظمين وخاصة في مؤسسة حواس على تسليط الضوء على هذه القضايا المجتمعية الهامة. وأكد جباين على أن التحديات التي تواجه المجتمع العربي في قضايا الأمن والأمان على الطرق كثيرة فالمعطيات الرسمية مقلقة للغاية وتدل على عمق المشكلة وتداعياتها. وأشار جبارين في كلمته إلى أن أكثر من ثلث ضحايا حوادث الطرق هم من المواطنين العرب بالإضافة إلى أنّ 82% من الاطفال المشاة الذين قتلوا على الطرقات هم من العرب.



وأضاف جبارين: ان للعامل البشري تأثير مباشر على وقوع من حوادث الطرق، وكذلك الأمر بالنسبة للبنى التحتية المتردية في البلدات العربية التي تزيد من احتمالية وقوع حوادث الطرق وسقوط المزيد من الضحايا، مشارًا إلى ان مراقب الدولة أكد في تقريره الرسمي على أن البنى التحتية المتردية في المجتمع العربي تزيد من خطورة حوادث الطرق ومن نسبة المصابين والقتلى.



وقدم مداخلات بالمؤتمر كل من العاملة الاجتماعية رغدة مصالحة، العامل الاجتماعي ابراهيم اغبارية، العامل الاجتماعي خضر اغبارية كما وتم عرض فيلم "بطل من ورق" لمؤسسة حواس.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة