اخر الاخبار
تابعونا

اصابة شاب باطلاق نار في كفركنا

تاريخ النشر: 2020-08-12 20:50:54
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

توما-سليمان تلتقي رئيسة لجنة موظفي البلدية في الطيبة

قامت النائبة عايدة توما-سليمان بزيارة لمدينة الطيبة والالتقاء برئيسة لجنة الموظفين، السيدة نسرين حاج يحيى ورئيس مجلس نقابة العمال لواء المثلث جميل أبو راس وذلك للاطلاع على اوضاع موظفي البلدية على خلفية ممارسات رئيس اللجنة المعينة في المدينة، آريك برامي، ضد الموظفين والتي كانت آخرها نهاية الأسبوع الماضي حيث قام برامي بدعوة قسم كبير من موظفي قسم المعارف في البلدية  لجلسة وذلك لمنعهم من الاجتماع مع نقابة العمال القطرية لبحث اوضاعهم وتصرفات رئيس البلدية.


وخلال اللقاء الذي عقد في مكتب نقابة العمال طرحت العديد من المشاكل وأهمها كيفية تعامل   برامي بطرق بربرية مع الموظفين من خلال استعمال سياسة فرق تسد بين العمال لتنفيذ سياسته ومن خلال فرض عقوبات على كل من يحاول أن يتلقى أي استشارة خارجية. 


كما طرح أيضًا أن برامي يفرض على الموظفين تغييرات غير قانونية، الأمر الذي يؤثر سلبًا عليهم مثل تغيير ساعات العمل لعمال وعاملات النظافة ومنع الإجازات المرضية وتهديدهم بمنع الإجازات العادية  وأيام الاستكمال، وتهديدهم بعقوبات مختلفة في حال التشاور مع لجنة الموظفين في البلدية أو نقابة العمال، عدا عن تدخلات خارجية في عمل رئيس اللجنة وتعيينات غير قانونية.


ومن الجدير ذكره أن اليوم هو اليوم الأول من المهلة التي أعطيت للطرفين من قبل المحكمة لبدء مفاوضات حول الأوضاع في البلدية.


وبدورها قالت النائبة توما-سليمان أن ممارسات رئيس البلدية هي ممارسات مرفوضة وغير قانونية وان حقيقة وجود اشخاص من خارج البلدية والذين يتدخلون في مجريات عمل البلدية هو دليل قاطع على الخروقات التي يقوم بها برامي في إدارته للبلدية.


وأضافت توما-سليمان أن مثل هذه النضالات بحاجة الى التفاف واسع من قبل الموظفين من أجل الوقوف أمام الممارسات التعسفية من قبل برامي بالإضافة الى التشاور مع نقابة العمال القطرية ومساندة من اعضاء الكنيست.


كما أكدت توما-سليمان أن مشاكل موظفي بلدية الطيبة سوف تكون من القضايا الأساسية التي ستتابعها برلمانيًا من خلال كافة الأدوات المتاحة أمامها. 
 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة