اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

فيلم للمخرج الشاب عمر أبو صيام من أم الفحم يفوز بمسابقة دولية

فاز فيلم من انتاج مجموعة شباب من أم الفحم، أمس الثلاثاء بالمرتبة الأولى في مسابقة الأفلام القصيرة الدولية، التي نظمها مهرجان " شموع " الدولي في قطاع غزة.


واحتدمت المنافسة في المهرجان بين أربعين فيلما قصيرًا لعشرات المؤسسات والمخرجين من فلسطين وخارجها، تناولت قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.


وشاركت مجموعة " شبابيك" بفيلم قصير تحت عنوان " الورقة الرابحة"، وهو من إخراج الشاب عمر أبو صيام من أم الفحم.


"الورقة الرابحة"، كان بمثابة التجربة الأولى للفريق " شبابيك" بالمشاركة في مسابقات دولية، وقد استطاع الحصول على مرتبة أولى متخطيًا افلامًا كثيرة في فئة دور الإنتاج والمؤسسات الاحترافية، وهو ما اعتبره المخرج  أبو صيام " فخر وإنجاز عظيم، " ليس على صعيد شخصي فحسب، بل على صعيد فلسطينيي الداخل، حيث اثبتنا قدرتنا منافسة كبرى شركات الإنتاج بطرحنا ومهنيتنا رغم ما نعانيه من سياسات ".


وقال المخرج الشاب إن " الفيلم اعتمد بشكل أساسي على فكرة العمل وصعوبة طرحه وعمقه الشديد، وأعتقد أنّ هذا ما قد لفت لجنة التحكيم إليه، لم نعتمد على المباشرة بالطرح كما توقعنا أن يفعل الجميع، بل اعتمدنا على صدم المشاهد في ترابط وسيرورة الفكرة، وبفضل الله اقتنصنا المركز الأول".


بدوره، أعرب الفنان محمد أبو العز عن فرحته وفخره بوصول المجموعة إلى المنافسة العالمية بخطواتٍ ثابتة، "شبابيك ميديا أخذ على عاتقه حمل رسالةٍ فنيّة ملتزمة وموجّهة، بحرفية عالية ودقة في الإنتاج، وقد تفوّقنا بفضل الجهود المستمرة ودعم الجمهور لما نقدّمه من زخم المضمون والأعمال".


وقال أبو العز إن المجموعة قرّرت تنظيم أمسية فنية ثقافية تليق بالعمل كمنتوج "فلسطيني - فحماوي"، سيتم الإعلان عنها في الأيام القريبة.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة