اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

فيديو وصور: شابة أسترالية تدافع عن أسرة مسلمة هوجمت بسبب داعش

ذكرت صحيفة الدايلي ميل، أن الشرطة تستجوب امرأة عشرينية، دافعت عن سيدة مسلمة محجبة، بعد تعرضها للإهانة أثناء انتقالها بمترو الانفاق.
 
 
 
أوضحت الصحيفة – في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن ستايسي إدين، البالغة من العمر 23 عامًا، كانت أحد الشهود العيان على إهانة امرأة استرالية لإحدى السيدات المحجبات والتي كانت برفقة زوجها، في الساعة 1:40 ظهر الأربعاء.
وأشارت إلى أن ستايسي كانت في البداية مثل باقي المتواجدين في المترو، حاولت تصوير ما يحدث بالكاميرا الموجودة في هاتفها، إلا أنها بعد دقائق من بدء الواقعة، حاولت باستماته الدفاع عن السيدة المسلمة المحجبة.
 
 
 
وبحسب المتحدث باسم الشرطة، فإن ستايسي قالت في مقطع الفيديو الذي صورته للواقعة، أن تلك السيدة المسلمة ترتدي حجابها لنفسها، مشيرة إلى أنها ترتديه لحماية جسدها، ولأنها مقتنعة به، ليس حتى يأتي أناس مثل الذين يهاجموها ويظهروا لها عدم الاحترام، ويعاملوها بإهانة.
لفتت الصحيفة لإصابة ستايسي بالغضب بعد تأكيد السيدة الاسترالية أن كل المسلمات المحجبات، والمسلمين بصفة عامة داعمين لداعش، وأهانت السيدة وزوجها، فقالت ”ليست من يقوم بتلك الأفعال الإرهابية، والتي يقوم بها أقلية المسلمين، ليس أغلبهم”.
 
 
 
وتابعت قولها ”لا يهم من يقوم بذلك، فمن الواضح أنها سيدة طيبة الخلق، لذلك تحلي ببعض الاحترام، فماذا فعلت لك هذه السيدة؟”.
ومع ارتفاع وتيرة غضب ستايسي، لم تصمت السيدة الاسترالية التي تعنف المرأة المسلمة وزوجها، فطالبتها بالصمت قائلة ”أغلقي فمك”، فأجبتها الأخرى ”أنت من عليك الصمت”، فردت عليها ستايسي قائلة ”لا انت من ستغلقين فمك، وإذا لم يكن لديك شيء جيد لتقوليه، فأصمتِ”.
 
 
 
وبعد انتشار مقطع الفيديو، والأخبار عما فعلته ستايسي، تقول الصحيفة إن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر، كتبوا تعليقات وتغريدات يثنوا فيها على ما قامت به، وكان أبرزهم شاهيق سركر والذي كتب ”أنا لا اعرفك، ولكن أتمنى إنك إذا احتجت للمساعدة في إحد الأيام، أو إذا حاول أحدهم حصرك في زاوية ويرفض إخراجك منها، أن تجدي من يقدم لك المساعدة”.

>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة