اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

جرائم "داعش" بالفتيات الايزيذيات مستمرة وببشاعة

 ارتكب عناصر تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" اعتداءات جنسية وعمليات اغتصاب منظمة وممنهجة ضد الفتيات والنساء الايزيديات، الامر الذي اعتبرته منظمة "هيومن رايتس ووتش" جريمة ضد الانسانية.



وقالت المنظمة في تقرير لها، ان عناصر التنظيم الذين جاءوا من أوروبا والشرق الاوسط ودول وسط آسيا ارتكبوا جرائم بحق الفتيات الايزيديات، وفقاً لشهادات مروعة نقلتها المنظمة عن الضحايا.



وتحدثت المنظمة مع فتيات في سن الثانية عشر استطعن الهرب من سجون التنظيم في شمالي العراق، ووصفن تعرضهن لعمليات اغتصاب جماعي من قبل عناصر التنظيم عدة مرات.



وقال طبيب عالج بعض الفتيات الناجيات في مدينة دهوك بكردستان العراق، في حديث مع صحيفة "ذي اندبندت" البريطانية ان 70 فتاة من اصل 105 تعرضن للاغتصاب خلال احتجازهن.



ووفقاً لرواية احدى الفتيات التي تدعى رشيدة 31 عام، قالت ان المقاتلين كانوا يقومون باختيار النساء بطريقة اليانصيب، حيث يختار كل مقاتل ورقة عليها اسم فتاة ويحصل عليها، وحاولت رشيدة الانتحار من خلال ابتلاع مادة سامة لكنها لم تنجح.



ووصفت فتاة للمنظمة، قيام احد المقاتلين الاجانب من أوكرانيا بالاعتداء على شقيقتها البالغة من العمر 16 عاماً، حيث اعتدى عليها بالضرب واغتصبها مرات عديدة، وعذبها بالصدمات الكهربائية ومنع عنها الطعام لفترة طويلة. وقال المتحدث باسم المنظمة في حديث مع الصحيفة ان الفتاة ما زالت محتجزة لدى التنظيم.



وقالت فتاة تدعى جليلة انه تم القاء القبض عليها وسلمت للتنظيم، وبعد ذلك نقلت الى منزل في سوريا وتم احتجازها مع فتيات اخريات.



وقالت، "كان الرجال يأتون لاختيار الفتاة التي تعجبهم، وكانوا يأمروننا بالوقوف لاختيار الفتاة حسب جسدها وكانوا يجبروننا على خلع الحجاب، والفتاة التي ترفض الاوامر تتعرض للضرب. كان الرجال يرتدون "دشداشة" ولديهم لحى طويلة".



واضافت، ان احد عناصر التنظيم اختارها لكنها طلبت منه عدم لمسها وتوسلت اليه حتى يتركها، وطلبت منه ان يأخذها الى والدتها. لكنه رفض واصطحبها الى منزله ومارس الجنس معها.



ونشرت المنظمة الكثير من الشهادات لفتيات صغيرات في السن تم احتجازهن لدى التنظيم وتقديمهن كهدايا للمقاتلين.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة