اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

رجيم الماء ديانا كرزون

رجيم الماء من أشهر وأنجح أنواع الرجيم، حيث يعمل على التخلص من الزيادة فى الوزن فى أسرع وقت ممكن, وللماء فوائد كثيرة حيث يعمل على تجديد الخلايا مما يساعد على ظهور البشرة بشكل أكثر جمالا, وله نتائج جميلة فى العناية بالشعر.

وقد اشتهر هذا الرجيم بعد ما تبعتة الفنانة الأردنية “ديانا كرزون” و اكتسبت قوامها الذي نشاهده الان – بعد فشل عملية بالون المعده مرتين – وباتباعها لهذا الريجيم تمكنت ديانا كرزون من فقدان 35 كجم من وزن جسمها.

 

 

رجيم الماء ديانا كرزون

 

ويؤدى هذا الرجيم الى تخسيس الجسم بواقع 4-5 كجم في خمسة أيام. يجب بعد ذلك اراحة الجسم لمدة ثلاثة أيام قبل العودة للريجيم مرة اخرى لمدة خمسة أيام أخرى.

ريجيم الماء والفنانة ديانا كرزون

بالرغم من الفوائد التى لا تحصى للماء, الا أن من أهم فوائده لراغبى الرجيم والتخسيس هو المساعدة بشدة فى انقاص الوزن والتخسيس السريع. وبالتالى أصبح من الممكن فقدان الوزن الزائد بتناول الماء. ويعتمد رجيم الماء بصورة اساسية على تناول كمية كبيرة من الماء مما يؤدى الى زيادة معدل حرق الدهون بالجسم وبالتالى فقد الوزن.

والماء وسيلة ناجعة لاذابة الدهون فى الجسم, ويتيح هذا الرجيم لصاحبه تناول ما يريد من طعام كما أنه لا يتطلب ممارسة الرياضة بل يكتفى بتناول الماء فقط بمعدل لا يقل عن ثمانية اكواب يومياً. ويفضل ان يكون شرب الماء قبل الوجبات حيث يؤدى ذلك الى تقليل كميات الطعام التى يتناولها المرء نتيجة امتلاء المعدة بالماء.

وفكرة رجيم الماء ترتكز على احتياج الجسم الى تسخين الماء الذى حصل عليه, فيلجأ الجسم الى حرق كمية من السعرات الحرارية من خلال حرق جزء الدهون المخزنة فى الجسم. لذلك ينصح بشدة بتناول الماء باردا جدا. ولشرب المياه بكميات كبيرة فوائد كثيرة لعل من أهمها تخليص الجسم من السمو م وتحسين عمل الكلى.

 

 

مميزات رجيم الماء:

قلة التكاليف.

سهولة الاستعمال.

مناسب لاى فرد ايا كانت ظروفه الصحية.

عيوب رجيم الماء:

لا يوجد عيوب تذكر لحمية الماء باستثناء كثرة دخول الحمام.

 

 

رجيم الماء ديانا كرزون

 

أهمية الماء لجسم الانسان:

الماء من العناصر الأساسية لبناء خلايا الجسم وإجراء التفاعلات الكيميائية التي تحدث داخل الخلايا, لذلك يجب الحرص على تناول الماء باستمرار, حيث يعتبر الماء من أهم المواد التي يحتاج إليها الجسم للحفاظ على الصحة، خاصة وأن نسبة ما يشغله الماء من مكونات جسم الانسان تقدر بحوالى 60%.

عندما لا يحصل الجسم على كمية كافية من الماء يومياً, فإن الخلايا تقوم بسحبه من الدم، وبالتالى يصبح الدم أكثر لزوجة مما يؤدى الى بطء سريانه فى الأوعية الدموية. إن حالات الجفاف التي تحدث نتيجة نقص الماء في الجسم ولو بمقدار 25%، تؤثر في عمل وقدرة الدماغ في إنجاز التفاعلات العصبية.

عدم شرب الماء بكميات كافية يؤدي إلى أضرار جسيمة بالجسم حيث أن الماء يمثل جزءا كبيرا من وزن العضلات.

عدم شرب الماء يسبب كيراً من الأعراض المرضية مثل الإجهاد، زيادة الإفرازات الهرمونية، التوتر، وتسارع خفقان القلب. لذلك بنصح بشدة بتناول كميات كبيرة من الماء عند اتباع رجيم للتخسيس.

إن شرب كوب كبير من الماء يعمل على تهدئة الأعصاب فوراً عند التعرض لتوتر شديد أو ضغط عصبى أو صدمة عاطفية، حيث يؤدي التوتر والاجهاد إلى امتصاص الماء من الجسم، لذلك يشعر المرء بحالة جفاف شديدة فى الفم,

الماء يساعد على التخلص من السموم، ومقاومة الجوع فضلا عن دوره في المحافظة على مرونة المفاصل ومنع تشكل حصوات الكلى المؤلمة.

كلما نقص الماء من الجسم أصبح الدماغ أكثر ضعفاً, وقد يسقط الإنسان فاقداً للوعى لعدم قدرة الدماغ على الحفاظ على الجسم. وكلما شعرت بأن مرات وكمية التبول قد زادت فهذا يعني بداية استفادة الجسم من كميات الماء التي يحصل عليها.

الماء قد يساعد الوقاية من أورام سرطانية معينة مثل سرطانات الثدي والقولون والبروستات والكلى، لذلك ينصح بتناول لتر ونصف من الماء يوميا وتجنب الإكثار من المشروبات الغازية لاحتوائها على الأملاح التي تشجع الجسم على تخزين الماء.

عموماً, ينصح بشرب ثمانية أكواب ممتلئة من الماء على الأقل يومياً للبقاء فى حالة صحية مثالية. ولكن لا يجب التقيد بشرب الماء فقط، بل بالامكان شرب مختلف أنواع عصائر الفواكه.

 

 

وفيما يلى صورة مبسطة لرجيم الماء الذي اتبعته ديانا كرزون ينقص 4 الى 5 كيلو خلال5 ايام:

4 أكواب ماء قلب الفطار بساعة.

الفطور :

كوب ماء + رغيف توست + بيضة + برتقالة + كوب شاى أو قهوة.

بعد الفطار بـ 3 ساعات كوب ماء + تفاحة أو خس.

الغداء :

كوب ماء كبير + لحمة أو سمك أو تونة أو فراخ + سلطة بكمية مفتوحة .

بعد 3 ساعات 2 كوب ماء + تفاحة.

العشاء :

كوب ماء + لحمة أو سمك أوفراخ أو تونة أو بيض + خضار مسلوق + سلطة.

 

ملاحظات هامة:

الرجيم مدته خمسة ايام ينقص خلالها الوزن 4 الى 5 كيلو جرام

مسموح بالشاي والقهوة بدون سكر

يتبع كما هو ولا يستبدل بشي اخر

و لا يكرر الرجيم الا بعد 3 ايام


>>> للمزيد من جديد اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة