اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

أكثر من 700 طالب في اليوم الدراسي لكلية سخنين

', '
', '
', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

شارك المئات من طلاب "الستاج" في كليّة سخنين لتأهيل المعلمين ومن مدراء المدارس، المعلمين والمعلمات، في اليوم الدراسي الخاص والاول من نوعه في البلاد، الذي أعدّته وحدة "الستاج" في كلية سخنين لتأهيل المعلمين، بعنوان: "التقييم ذو معنى- التقييم المثالي للمتخصصين في التدريس، والمعلمين الجدد في مدارس ورياض الاطفال".


 
افتتح اليوم البروفيسور محمود خليل - رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين، مرحبًا بالحضور ومتمنيًا لهم سنة أكاديميّة حافلة بالنجاحات وتحقيق الامنيات. وقد أردف البروفيسور خليل متحدثًا عن إدراك معنى الصرح الأكاديمي الحقيقي ودوره الجلل في اعداد الاجيال المتعاقبة من المعلمين، يقينًا منه بأنّ المؤسسة الاكاديمية الناجحة بعيون المجتمع، هي تلك التي تحقق الحفاظ على أوتار الوصل وشيّم الوصال مع طلبتها، لا سيّما مع ميادين التدريب وحقول التربية والتعليم. وفي مجمل كلمته أشاد البروفيسور خليل بهذا اليوم وموضوعه الذي يحمل الكثير من المعاني السامية على حد تعبيره.


 
أعقبه الحديث، د. وليد دلاشة - رئيس وحدة "الستاج" في الكلية، ليؤكد على عمل وحدة "الستاج" في الكليّة ودورها الفعال في خدمة طلابها. ثم تابع يقول: "أن كلية سخنين تعمل قصارى جهدها لاستيعاب العديد من الخريجين في حقل التدريب (الستاج)، وذلك ضمن مدارس وروضات الكلية القطرية- سخنين المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، ولن تقتصد جهدًا في سبيل تحقيق مناليّة "الستاج" لجميع الطلاب بدون استثناء".


 
تابعه الحديث د. علي وتد- مفتش قسم التخصص في التدريس في وزارة المعارف ورئيس المعهد العربي للتربيّة في كلية بيت بيرل، شارحًا عن دور المعلم وأهميته في المجتمع، وكذا عن وظيفة حقل "الستاج" الذي يقوم بدور رئيس ومُكمل في عملية اعداد المعلمين الاكفاء والجديرين للانخراط لاحقًا في مهنة التدريس وتحديدًا في مدارسنا العربيّة. من جانبه، أثنى د. وتد على العمل الجلل الذي تبذله ادارة كلية سخنين وطاقمها من أجل توفير فرص التعليم والتدريب الأكاديمي لجميع شرائح المجتمع.
 


تلاه طارق مراد- المرشد القطري للتخصص في التدريس في وزارة المعارف والثقافة، الذي أكد من ناحيته على دور المعلم المرافق واعتماده مركبًا اساسيًا ليس في شأن التدريب فحسب، بل في عملية التقييم التي تليه. أضاف يقول: "انّ كلية سخنين هي الرائدة والأكبر بين المؤسسات الاكاديمية في البلاد على صعيد استيعاب طلاب وطالبات "الستاج"، ولطالما بقيت السّباقة في توفير فرص التعليم الاكاديمي وبضمنه "الستاج" للجميع.
 


ثم ألقت  سهيلة عصفور- مفتشة رياض الاطفال في وزارة المعارف والمحاضرة في قسم جيل الطفولة في كلية سخنين لتأهيل المعلمين، محاضرة بعنوان: "دور معلمات رياض الاطفال بين الموجود والمنشود".


 
بعد ذلك توزع الطلاب والطالبات، بمرافقة مرشدي "الستاج" في الكليّة، بين عديد المحطات والورشات التي اعدت لهم خصيصًا لتشمل التطرق وبإسهاب إلى اليات العمل، الوسائط والبدائل التي قد يحتاج اليها طالب "الستاج" خلال فترة تدريبه في المدرسة. 

>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة