اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

محاضرة عن الزواج المبكر لأهالي طلاب ثانوية "بيت الحكمة" في الناصرة



تستمر ثانوية "بيت الحكمة" في الناصرة بتنظيم محاضرات وورشات عمل  بمواضيع مختلفة للمرحلة الثانوية، وضمن الفعاليات والنشاطات التي تقوم بها المدرسة ، وبمبادرة من إدارة المدرسة والمستشارة التربوية آيات عابد، تم تنظيم محاضرة في قاعة المدرسة يوم الخميس الماضي بعنوان "ظاهرة الزواج المبكر" لأمهات طلاب المدرسة. والقيت المحاضرة من قبل المحاضرة هبة يزبك من جمعية "لجنة العمل للمساواة" ، وتهدف الى توعية الاهل من تداعيات هذه الظاهرة ورفع مستوى الوعي للجوانب النفسية والاجتماعية والصحية المحيطة بها ، عرضت من خلالها الكثير من المخاطر التي تنجم عن الزواج المبكر وسلبيات هذه الظاهرة التي يتزايد انتشارها في الوسط العربي، حيث تشكل حسب الاستطلاعات 82 % من الوسط العربي ، واستقطبت المحاضرة تفاعلا رائعا من قِبل الامهات مع المحاضِرة ووجهوا لها الاسئلة حول الموضوع الهام.


وأكدت يزبك على أهمية وضرورة التوعية والإرشاد من خلال تقديم محاضرات للأهالي ، يتم من خلالها إرشادهم وتوعيتهم، بحيث يمكننا من خلال هذه المحاضرات، التقليل من نسبة هذه الظاهرة في الوسط العربي .


من جهته اكد مدير المدرسة الاستاذ عبد الفتاح حسن قائلا : "المدرسة تسعى وتعمل جاهدة على التواصل مع الطلاب والاهالي على حد سواء ومشاركتهم ، واضاف ان مثل هذه النشاطات تساهم في تعزيز ارتفاع نسبة الوعي من مظاهر الزواج المبكر وأبعاده على الطلاب".


وقالت المستشارة التربوية في المدرسة ، آيات عابد: " ما يهمنا في المدرسة هو تدعيم وصقل شخصية ابنائنا نحو الامام ، فهدفنا المركزي من هذا النشاط هو زيادة الوعي في نفوس الاهل وتعريفهم حول مخاطر الزواج المبكر وأبعاده ". 


 وقد عبر الاهالي المشاركون عن اهمية مثل هذه النشاطات التي تزيد من معايير الوعي الثقافي والاجتماعي بين صفوف الطلاب والاهل.


>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة