اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

آرسنال يعبر مدلزبره في كأس إنجلترا بثنائية جيرو

واصل فريق آرسنال الإنجليزي حملته في الدفاع عن لقب بطولة كأس الاتحاد بفوز مستحق على ضيفه مدلزبره بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب "الإمارات".

أحرز هدفي آرسنال مهاجمه الفرنسي أوليفيه جيرو في الدقيقتين 27 و29، ليلحق "المدفعجية" بركب الأندية المتأهلة لدور الثمانية، وست بروميتش ألبيون وبلاكبرن روفرز وريدينج وليفربول وأستون فيلا وبرادفورد سيتي، بينما سيلعب مانشستر يونايتد مع بريستون نورث إيند في آخر مباريات دور ال16 غدًا الاثنين.

قدم فريق آرسنال واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم .. صمود دفاعي قوي بتواجد كالوم تشامبرز وكيران جيبس على الأطراف، ولوران كوسيليني والوافد الجديد جابرييل باوليستا في قلب الدفاع مع مساندة من ارتكاز الوسط ماتيو فلاميني.

شن الفريق اللندني هجوماً كاسحاً على منافسه، نشط أوزيل وأليكسيس سانشيز وسانتي كازولا خلف رأسي الحربة أوليفيه جيرو وداني ويلبيك، على الجهة الأخرى كان توماس ميخيا حارس مرمى مدلزبره أبرز لاعبي فريقه، حيث تصدى بمفرده لتسديدتين من أوزيل ثم جيرو.

ولكن صمود فريق مدلزبره لم يستمر طويلا، حيث سقط بهدفين في دقيقتين سجلهما جيرو، الأول من جملة فنية رائعة بتمريرات قصيرة مباشرة بين سانشيز وأوزيل وجيبس، لتصل الكرة إلى جيرو ليضعها بسهولة في الشباك، ثم أضاف المهاجم الفرنسي الهدف الثاني من ركلة ركنية، قابلها جيرو بيسراه في الزاوية الضيقة.

فشل إيتور كارانكا المدير الفني لمدلزبره في إدارة المباراة، واستسلم لاعبوه مبكراً للخسارة ووداع كأس إنجلترا، حيث لم يهدد الضيوف مرمى فويتشيك تشيزني سوى بتسديدة ضعيفة لألبرت أدوما.

واصل آرسنال تفوقه في الشوط الثاني، وهاجم منافسه منذ الدقائق الأولى بتسديدة ماتيو فيلاميني بجوار القائم الأيمن، وكانت الجبهة اليمنى نشيطة بفضل انطلاقات تشامبرز وتحركات ويلبيك الذي أضاع هدفاً مؤكداً من انفراد تام.

حارس مرمى مدلزبره خطف الأضواء من الجميع، وذاد عن مرماه ببسالة، وتصدى لتسديدتين صاروختين من أوزيل وكازورلا، قبل أن يحرم أليكسيس سانشيز من إحراز هدف بضربة رأس ماكرة.

استغل آرسين فينجر سهولة اللقاء، وبدأ في إراحة لاعبيه مبكراً بتبديلين دفعة واحدة بخروج سانشيز وويلبيك ليشارك مكانهما توماس روزيسكي وثيو والكوت الذي كاد يسجل الهدف الثالث من انفراد بالمرمى إلا أن توماس ميخياس واصل تألقه.

وفي الدقائق الأخيرة أشرك فينجر المهاجم الشاب تشوبا آكبوم مكان جيرو عريس المباراة، لكن الدقائق الأخيرة مرت دون جديد باستثناء تسديدة لألبرت أدوماه مرت بجوار القائم الأيسر، قبل أن يحرم القائم الأيمن جارسيا كيكي مهاجم مدلزبره من تسجيل هدف شرفي في الدقيقة 93.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة