اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

قوات أمريكية ضخمة في طريقها إلى الكويت لمحاربة داعش

ذكرت صحيفة ” الراى” الكويتية الصادرة صباح السبت، أن قوة أمريكية قوامها 4 آلاف جندى وسلاحها الدبابات وعربات “برادلى” ستتجه الى الكويت ومنها الى محاربة “داعش”. وقالت الصحيفة إنه في الوقت الذي بدأ الكونجرس الأمريكي يدرس الخيارات في الحرب على تنظيم (داعش) في العراق، غداة طلب الرئيس باراك أوباما تفويضاً منه لهذه الحرب، توجه نحو 4 الاف جندي أمريكي إلى الكويت، حيث سيشكلون أكبر قوة قتالية برية أمريكية في هذه المنطقة.
وأشارت الصحيفة الى إقامة الجنود الذين ينتمون إلى فيلق المشاة الثالث في قاعدة فورت غارسون بولاية كولورادو ، حفلاً وداعياً في مقرهم ، قبل بدء رحلتهم الى الكويت ، حيث سيشكلون قوة احتياط لدى القيادة المركزية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، وسيكونون أول قوة برية أمريكية تدخل المعركة، إذا تقرر استخدام قوات برية أميركية في القتال ضد «داعش» في العراق، ولفتت الى أن الفيلق مسلح بالدبابات وعربات “البرادلي”، والكثير من جنوده هم ممن شاركوا سابقاً في مهام قتالية في العراق.
وقالت الصحيفة إنه تم تدريب الجنود على هذه المهمة لأكثر من عام ، لتجديد المهارات التي كانت قد اكتسبت خلال عقد من القتال ضد التمرد في العراق وأفغانستان ، وأشارت الى طلب اوباما تفويضاً من الكونغرس لجهود الحرب ضد “داعش” لمدة ثلاث سنوات ، لكنه جدد القول إن بلاده لن تستخدم قوات برية كبيرة في هذه الحرب ، ومع ذلك ، فإن التفويض الذي طلبه أوباما ، يتضمن مرونة لاستخدام قوات برية اذا “نشأت ظروف غير متوقعة تستدعي ذلك”.
وأشارت الصحيفة الى أن هذه “الظروف غير المتوقعة”هي التي جعلت عائلات الجنود قلقة في شأن هذا الانتشار، حيث قال بعض أفراد هذه العائلات انهم يشعرون بالخوف أكثر من عمليات انتشار سابقة بسبب الطبيعة العنيفة والخطرة لتنظيم “داعش”.
ونوهت صحيفة “الراى” الى أن القوات الأميركية كانت قد احتفظت بوجود فيلق في الكويت منذ انتهاء حرب العراق عام 2011 ، وعمل عناصر الفيلق ، الذي يضم كتيبتين من جنود فورت غارسون ، على تدريب جنود من دول عديدة في المنطقة، من بينها الأردن والإمارات.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة