اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

رابطة خريجي جامعات روسيا والاتحاد السوفياتي باحتفال جامعة الصداقة بموسكو

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
عاد وفد رابطة خريجي جامعات روسيا والاتحاد السوفياتي من موسكو بعد ان شارك باحتفال جامعة الصداقة بموسكو بمرور 55 عاما على تأسيسها وقد شارك بالاحتفال وفود من ١٥٠ دولة من كل أنحاء العالم بوفود رسمية ضمت بعض منها سفراء ووزراء ومدراء عامين لوزارات الخارجيه ببلادهم والجدير بالذكر ان إن جامعة الصداقة هي الجامعة الدولية الفريدة من نوعها التي يدرس فيها الطلاب من 145-150 دول العالم سنويا ويسمح النظام الدراسي والإداري في الجامعة للطلاب والخريجين بأن يبنى مستقبلهم المهني في مختلف مجالات الصناعة والأعمال والتجارية والإدارة العامة وفي أي دول العالم بما فيها البلدان المتقدمة.



شارك بالوفد ممثلا عن الرابطة د. سمير خطيب رئيس الرابطة ود. علي بدارنه ود. حاتم عبد الهادي والمحامي بسام شحاده ووهيبة زياد زعبي اعضاء الهيئة الاداريه ود. طارق جوابرة والمحامي ياسر ذباح



كان نشاط الوفد مميزا حيث كان لرابطة الخريجين كلمة في افتتاح المؤتمر قدمها رئيس الرابطة الدكتور سمير خطيب حيّا بها جامعة الصداقة والشعب والحكومة الروسية على فتحهم مجال التعليم المجاني امام شعوب الارض جميعا وعلى حسن الاستقبال والمعاملة التي عاملونا بها ايام الدراسة وانه يحق لروسيا ان تفتخر بان خريجيها يتبوؤون اليوم مراكز سياسية واجتماعية بالعالم وفي بلادنا خاصة .



خلال الاحتفالات التي استمرت عدة ايام شارك وفد الرابطة بالكثير من اللقاءات الرسمية مع الوفود من روابط الخريجين من الدول العربية من لبنان والأردن والمغرب وتونس والسودان وخلال هذه اللقاءات تم التأكيد على ضرورة انضمام رابطتنا الى الاتحاد العربي للخريجين وسيشارك وفد من الرابطة بالمؤتمر القادم للاتحاد العربي للخريجين الذي سيعقد اما بالبحرين او بتونس.




وبالجانب الوطني الفلسطيني فكان لنا شرف اللقاء مع الإخوة والاخوات من ابناء شعبنا من السلطة الفلسطينية ومنهم الأخت ميسر ابو شاويش ممثلة حركة الصداقة الروسية الفلسطينيه والاخوة الاطباء اسماعيل ابو خروب وذيب عثمان ممثلي رابطة الخريجين الفلسطينيين في لبنان.




واللقاء الاهم مع السفارة الفلسطينيه والعاملين فيها وعلى رأسهم سعادة سفير فلسطين في روسيا الدكتور مصطفى الفايد حيث تم بحث توحيد كل الخريجين الفلسطينيين من الجامعات الروسية من الوطن والشتات في مؤسسة واحدة وحدوية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة