اخر الاخبار
تابعونا

6 اصابات بحادث طرق على شارع 446

تاريخ النشر: 2020-10-23 18:43:41
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

المجلس القطري للتخطيط والبناء يبحث اليوم اقرار اقامة مستوطنة "شيبولت" على جبال طرعان

بعد ان كانت الصنارة كشفت الموضوع بتاريخ 6-12-2013 , من المتوقع ان  يعقد المجلس القطري للتخطيط والبناء اليوم الثلاثاء جلسة حاسمة قد تسفر عن اتخاذ قرار ببناء مستوطنة او قرية تعاونية جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة على الاراضي القريبة من قرية طرعان.



وافادت معلومات وانباء صحفية نشرت اليوم الثلاثاء ان المجلس القطري للتخطيط والبناء سيبحث اليوم موضوع انشاء القرية التعاونية قرب طرعان ومن المتوقع ان يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن مع العلم ان الموضوع كان قيد البحث والفحص لدى مكتب التخطيط والبناء القطري منذ أشهر الا ان ادارة المجلس المحلي في طرعان كانت استنفرت واعلنت رفضها القاطع للفكرة مؤكدة ان اقامة هذه القرية التعاونية على جبال قرية طرعان امر مرفوض .



وعللت ادارة السلطة المحلية في طرعان رفضها لهذه الفكرة , لكونها ستحرم المواطنين من اراضيهم وخاصة تلك المزروعة باشجار الزيتون اضافة الى ان اقامة مثل هذه القرية التعاونية من شأنها الحد من توسيع القرية وعدم اقرار اي مخطط مستقبلي لتوسيع الخارطة الهيكلية للقرية .



وفي حديث للصنارة نت مع عماد امين دحلة رئيس المجلس المحلي في قرية طرعان قال :" الحديث عن ان المستوطنة لذوي الاحتياجات الخاصة كذب وافتراء فقد نجحت خلال لقاء لي مع رئيس مجلس الجليل الاسفل ضمن لقاء في مستشفى بوريا بالكشف عن الهدف من وراء هذا المشروع اذ انه استيطاني بكل ما تحمل الكلمة من معنى , ونحن بدورنا سنحاربه جماهيريا وتخطيطا وقضائيا ايضا ولن نرضى في ان تقام مثل هذه المستوطنة على حساب اراضي اهالينا وان تكون عائقا امام تطور وعمرانية القرية ابدا".



واضاف عماد امين دحلة :" الموضوع بدأ عام 2001 واغلق في العام 2007 ثم عادت المجموعة الاستيطانية واثارت الموضوع وتم اتخاذ قرار يوم 27-7-2014 باقامة مستوطنة قرب طرعان , ومنذ ذلك اليوم ونحن نتابع ذلك الموضوع ورفعنا كتاب اعتراض ضد اقامة المستوطنة , وشاركنا في المعارضة مجلس البعينة لكون المستوطنة ستكون قريبة من قرية البعينة ايضا مركز السلطات المحلية تجند الى جانبنا ورفع كتاب اعتراض لمدير عام وزارة الداخلية لعدم اقامة المستوطنة ".



وتابع عماد امين دحلة :" لهذه الخطوة تأثير سلبي كبير على مستقبل تطور طرعان اضافة الى المشكلة القانونية فالمستوطنة من المزمع اقامتها على ارض المندوب السامي المسجلة تاريخيا لاهالي طرعان ".



وردا على سؤال مراسلنا قال عماد امين دحلة :" كما يعلم الجميع فان امكانية تطور طرعان وعمرانيتها فقط تكون من الجهة الشمالية والتي من المتوقع اقامة المستوطنة عليها , وعليه فان ما يحصل وفي حال اقامة المستوطنة فانه سيحكم على طرعان بسجن داخلي لمدى الحياة وهذا ما لن نرضى به ابدا ".


وعن الدونمات المتوقع مصادرتها في حال اقيمت المستوطنة قال عماد امين دحلة :" الحديث يدور عن 300 دونم ولكن هي البداية فان عنوان اقامة المستوطنة ".



وانهى عناد امين دحلة :" لن نرضى بتوسعة الكسارة من الشرق ولا باقامة المستوطنة من الشمال , وان ارادوا ان يقيموا المستوطنة فلتكن بعيدا عن طرعان ".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة