اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

مدرسة البصليّة شفاعمرو تبني جسرا من التّواصل‎

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
قامت مدرسة البصليّة شفاعمرو هذه السّنة بتبنّي مشروع جسر الأجيال وهو مشروع تربوي قيّم يهتم بتعزيز العلاقة وبناء جسر للتواصل والتفاهم ما بين الأحفاد وأجدادهم من خلال تضييق الفجوة بين الأجيال وفيه يتم تبادل المعرفة و الخبرة بين الجد و حفيده  فيقوم الجد بتعليم الحفيد من تجاربه في الحياة الطويلة ويعرّفه على العادات والتّقاليد التي يتمسّك بها أجدادنا ويسرد له القصص والحكايات التّراثيّة منها والشّخصيّة  كما ويقوم الحفيد بتعليم الجد كيفية استخدام الحاسوب في مجالات مختلفة من خلال فعاليات مشتركة والطّالب يوثّق ما هو في طريقة الى الضّياع في بيئة محوسبة.      
   


وبهذا يقوم الجيل الاول(الأجداد) بالتّعرف على التكنولوجيا والتّقدم العلمي الذي وصل إليه ابناؤنا في وقتنا الحاضر ويبني علاقات وثيقة مع الجيل الثّالث الذي يأخذ الخبرة منهم، يحترمهم، يقدّرهم ويبيّن أهميتهم ودورهم في المجتمع .      


    
هذا المشروع يقوّي العلاقة والتّرابط الأسري و يخلق جوا من المحبة داخل الأسرة و داخل المدرسة وفي نهاية المشروع نكون قد خلقنا جسرا بين أهل الطّلاب والطّلاب والمدرسة وهم العوامل الأساسية لإنجاح و تطوير العملية التّعليميّة .               



في نفس السّياق وضمن فعاليات جسر الأجيال قام الأجداد والأحفاد يوم الخميس الموافق 15-1-22  بزيارة متحف التراث في بلدة شعب، وذلك بمرافقة مديرة المدرسة المربية ياسمين خضر والاستاذ علاء سعدة ومجموعة من معلمي المدرسة.



كما وشارك الأجداد والأحفاد في فعالية  "باركود"  التي قام بتحضيرها الأستاذ علاء سعدة، واستمتع فيها الجميع ونالت إعجابهم. وقد عبّر الأجداد والأحفاد عن سرورهم  البالغ من هذا اللقاء.



وفي النهاية شكرت المديرة الاستاذ عيسى حجاج  صاحب المتحف على استضافتهم وحسن استقباله للجميع.

>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة