اخر الاخبار
تابعونا

6 اصابات بحادث طرق على شارع 446

تاريخ النشر: 2020-10-23 18:43:41
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

سلام يطالب دوف حنين بالاعتذار والتراجع عن موقفه


جاء في بيان صادر عن ادارة بلدية الناصرة ممثلة بعلي سلام رئيس البلدية اليوم الاثنين :" في أعقاب تصريحات عضو الكنيست دوف حنين الغير مسؤولة وغير مهنية لفئة كبيرة من أبناء شعبنا،ارتأت بلدية الناصرة ومن منطلق حرصها على أبناء شعبنا بأن تجدد التصريح وتجدد الموقف بما يحدث من انتهاكات إنسانية وخلقية ضد مثلنا وقيمنا وأخلاقنا أزاء احترام الرسول (صلعم) بصدد ما قد نشر في الصحيفة الفرنسية المزعومة .




"وعليه فأن بلدية الناصرة تستنكر وتشجب هذه التصريحات وتؤكد أن حريّه الآخرين تتوقف  عندما تتعدى الخطوط الحمراء وتتعدى على حرية الطرف الآخر مهما كان لونه او أيمانه أو  معتقداته".




واضاف البيان :" لقد تعدت حرية التعبير في الصحيفة الفرنسية كل الخطوط وتجاوزت كل المستباحات حتى  وصلت إلى اسفل الدرك من التشهير والإساءة للرسول الكريم. مما أثار حفيظة الأمة الإسلامية  والإنسانية جمعاء من المنطلق الديني والأيماني معاً. وعندما يتشدق ممثل جمهور ونائب برلماني "قديم ومتمرس" هو دوف حنين من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بتصريح يشرعن ويجيز  توزيع الصحيفة الفرنسية في البلاد تحت شعار حرية التعبير والذي وجوده في البرلمان الإسرائيلي يعتمد الصوت العربي بالأساس فأنه لا يختلف عن أي عضو برلمان يميني آخر هدفه المس بمشاعر العرب في هذه البلاد وبالتحديد المسلمين منهم.



وتابع البيان :" والتساؤل هو أين جبهته الديمقراطية من تصريحه وأين مسؤولية الجسم الجبهوي أمام الجمهور العريض كيف يقبل جسم سياسي يطرح نفسه بأنه الجسم الأكبر ويعتني ويحافظ على أبناء شعبه وكرامتهم بأن يدلي أحد رموزه البارزة بهذا التصريح الشائن!!!



وانتهى البيان :" بلدية الناصرة تطالب عضو الكنيست دوف حنين بالاعتذار علناً والتراجع عن موقفه بما صرح به لوسائل الأعلام وكذلك تطالب جبهته الديمقراطية أن تعتذر لأبناء شعبنا وأن تتخذ  خطوات بصدد عضو الكنيست دوف حنين خطوات تعرفها وطالبت بها لنواب آخرين قاموا بتصاريح تمس بمشاعرنا كعرب ومسلمين في هذه البلاد.



مستهجنًا تحريف أقواله؛ دوف حنين: أرفض المسّ بالمشاعر الدينية



من جهته استهجن عضو الكنيست دوف حنين محاولات دق الأسافين داخل "القائمة المشتركة"، من خلال تحريف تصريحات إذاعية أدلى بها، والإيحاء بأنه يؤيد توزيع الرسومات المسيئة للنبي محمد (ص). 



وكان حنين قد قال لإذاعة "غالي تساهل" أنه يرفض المسّ بالمشاعر الدينية، وأنّ القانون الإسرائيلي نفسه يحظر هذا. 


وأكد حنين أنه لم ير المجلة والرسومات، وفي نفس الوقت فإنه لا يؤيد حظر توزيع المجلة، شريطة عدم المسّ بالمشاعر الدينية. 


وحذّر حنين من محاولات لجرّ النقاش السياسي في الانتخابات، إلى تحريض على الجماهير العربية. 


فالحقيقة هي أنّ أعداء الديمقراطية وحرية التعبير هم نفسهم أعداء الجماهير العربية.



 وأكد حنين أنّ القائمة المشتركة تضمّ قوًى سياسية توجد بينها أيديولوجيات متباينة، ولكنها كلـّها موحّدة في التصدّي للتدهور العنصري ولإقصاء الجماهير العربية ونزع شرعيتها.



الجبهة: فليخسأ ليبرمان وكل العنصريين



من جهة اخرى أدانت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بشدّة، في بيانٍ خاصّ أصدرته، سعي رئيس حزب "يسرائيل بيتنو" العنصري أفيغدور ليبرمان إلى اقتناء وتوزيع الرسومات المسيئة للإسلام وللرسول العربيّ الكريم.



وأكد البيان أنّ هذه الخطوة الوقحة والدنيئة لا تمت لحرية التعبير بأية صلة، وإنما تندرج ضمن حملة عنصرية تحريضية على الجماهير العربية، وهي تعبير عن رِهاب الإسلام (الإسلاموفوبيا) الذي يسعى حكّام إسرائيل إلى تأجيجه واستغلاله، بالتعاون مع أنظمة الغرب الاستعماري، لخدمة مآربهم المعادية لشعوب المنطقة وقضاياها العادلة، لا سيما قضية الشعب العربي الفلسطيني.



وأكدت الجبهة: إنّنا نرفض بشكل قاطع الاستهزاء بمعتقدات الناس ومشاعرهم الدينية، ونحترم الأديان والأنبياء كافة، ونرفض الإساءة لهم ونربأ عن زجّهم في الملعب السياسي بأي شكل من الأشكال.



واختتم البيان: في هذه الحالة، فإنّ توزيع هذا العدد من المجلة الفرنسية، والذي يشتمل على رسومات تمسّ بمشاعر مئات ألوف المواطنين، هو خطوة استفزازية لا تحمد عقباها، ويجب منعها بكل الطرق المتاحة.





القائمة المشتركة تعبر عن قناعتها بأن دوف حنين يرفض أخلاقيا وقيميا أي إساءة للإسلام وللنبي الكريم



 
القائمة المشتركة بمركباتها( الجبهة الإسلامية التجمع والتغيير) تعبر بهذا عن موقف موحد يرفض، بحجة حرية التعبير، الإساءة بأي طريقة وحال  للرسول العربي الكريم ولكافة المعتقدات الدينية والمقدسات وفي نفس الوقت تعبر عن موقف واضح وحازم مع حرية التعبير بما لا يشمل خطاب الكراهية العنصري وكذلك الإساءة للمعتقدات والمقدسات الدينية, التي نرى  فيها فعلا جنائيا يجب ان يعاقب عليه القانون. 



 كذلك تعبر القائمة المشتركة عن قناعتها بأن النائب دوف حنين متمسك بهذا الموقف ويرفض أخلاقيا وقيميا أي إساءة للإسلام وللنبي محمد (صلى الله علية وسلم) ويعارض توزيع او بيع اي مواد مسيئة تمس المشاعر الدينية ويعبر عن أسفه اذا أدى سوء فهم موقفه لأي إساءة لمشاعر العرب والمسلمين. 



هذا وشجبت القائمة المشتركة الفاشيين أمثال ليبرمان الذين يبثون سمومهم العنصرية يحاولون الركوب على الموجه بحثا عن خشبة إنقاذ من ورطة الفساد والسقوط.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة