اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

عباس : سنقدم طلبنا للامم المتحدة والنتائج سندرسها

عقدت اللجنة المركزية لحركة فتح برئاسة الرئيس محمود عباس اجتماعاً في مقر الرئاسة اليوم الاثنين، ناقشت خلاله آخر المستجدات، خصوصاً تلك المتعلقة بالمعركة السياسية في مجلس الأمن الدولي وعلى امتداد الساحة الدولية بهدف إنهاء الاحتلال الاسرائيلي.




وفي مستهل الاجتماع قال الرئيس، اليوم سيكون هناك اجتماع لمندوبي الدول العربية في نيويورك، الساعة 12:30 بتوقيت نيويورك وسيقدمون طلبنا إلى الامم المتحدة.




وأضاف، سيقدم هذا الطلب لمجلس الأمن، واعتقد أنه يحتاج الى 24 ساعة للترجمة وبعدها يحصل التصويت عليه، وأياً كانت النتيجة فنحن سنقوم بدراستها، ولدينا الخطوات التي تم الاتفاق عليها في الماضي من قبل القيادة الفلسطينية لتنفيذها.




وتطرق الرئيس إلى زيارته الهامة للجزائر قائلا: إننا عدنا من الجزائر في زيارة نعتبرها تاريخية وفي منتهي الأهمية، حيث التقينا الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وكذلك كل القيادات الجزائرية، ورئيس مجلس الأمة ورئيس الوزراء، ووزير الخارجية، والوزراء وغيره، وحصلت مباحثات مطولة ومعمقة معهم.



وأضاف الرئيس، الجزائر بلد هام ومحوري سواء على المستوى العربي او الاقليمي او على المستوى الدولي ويلعب دورا هاما في كل القضايا العربية والاقليمية والدولية، لذلك سيكون هناك تعاون وثيق بيننا وبين إخوتنا في الجزائر الشقيق، متقدما سيادته بالشكر للرئيس الجزائري والحكومة الجزائرية على هذه الزيارة وعلى هذه اللقاءات.



كما توقفت اللجنة المركزية عند الذكرى الخمسين لانطلاقة حركة فتح، انطلاقة الثورة الفلسطينية، وما تمثله هذه الذكرى من معاني سياسية ورمزية نضاليه وطنية بالنسبة للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة.



وقال عضو اللجنة المركزية، الناطق الرسمي باسم حركة فتح، نبيل أبو ردينة، إن الرئيس أطلع المجتمعين على آخر التحركات السياسية، سواء تلك التي تقوم بها القيادة الفلسطينية في الأمم المتحدة ومجلس الأمن او التحركات الجارية على الساحتين الاقليمية والدولية لحشد الدعم للمشروع الفلسطيني العربي المقدم لمجلس الأمن لإنهاء الاحتلال.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة