اخر الاخبار
تابعونا

القدس : مصرع طفل دهسا في جبل المكبر

تاريخ النشر: 2021-06-21 18:57:22
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

المحكمة المركزية في حيفا ترفض فصل الطلاب المسلمين عن الدروز في مدارس ابو سنان

رفضت المحكمة المركزية للشؤون الادارية بمدينة حيفا الطلب الذي تقدم به مجلس ابو سنان بفصل الطلاب المسلمين عن الدروز في جهاز التعليم بالقرية.



 وبموجب القرار اعطي الاطراف فرصة لمدة اسبوع لبحث القرار الجديد الذي تقدم به مجلس ابو سنان وبموجبه يتم نقل جميع الطلاب من مبنى المدرسة الثانوية الحالي الى مبنى اخر .



وقالت القاصية : هذا امر ممنوع غير قانوني وغير اخلاقي.



وجاء في تعقيب المجلس المحلي في ابو سنان  :" تم تقديم اقتراح من قبل المجلس المحلي ومحامية الاستاذ حنا بولس لنقل المدرسة الثانوية الى بناية المدرسة الابتدائية أ بسب موقعها الجغرافي الذي يوفر الأمان للطلاب ونقل بالتالي المدرسة الابتدائية أ كاملة الى بناية المدرسة الثانوية ، وان هذا الاقتراح جاء ليؤكد ان هدف المجلس ان يؤفر الأمان للطلاب وليس كما جاء في التماس وزارة المعارف ان الهدف فصل الطلاب على اساس ديني فالاقتراح هو نقل جميع الطلاب على مختلف طوائفهم ككتلة واحدة من مكان الى اخرى .




" الكرة الأن في ملعب وزارة المعارف نأمل ان تقبل الأقتراح وتبدي حسن نيتها في حل الخلاف القائم ، حيث كان واضحا في المحكمة ان ادعاءات وزارة المعارف ان قرار المجلس مبني على اسس عنصرية قد باطل وخاطىء ويغلط المحكمة والرأي العام ".





المحكمة اعطت وزارة المعارف مهلة  7 ايام لترد على الأقتراح الذي قدم من قبل المجلس المحلي ومحامية فهناك تفاؤلًا من قبل الوزارة على هذا الاقتراح وأنّ المجلس المحلي سيقوم بجميع الاجراءات اللازمة والترتيبات لنقل الطلاب وتبادلهم بين المدرستين".



وجاء ايضا في رد المجلس المحلي :" ننوه على ان سياسة المجلس المحلي ورئيسها هو التأخي والمحبة بين جميع الأطراف وان المجلس يلعب الدور الفعال لحل الأزمة وارجاع العلاقات الاجتماعية الوطيدة بين الأهالي ، ابوسنان كانت وما زالت وستبقى رمزاً للتأخي والمحبة بين ابنها لأن حوحدة بأهلها . 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة