اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

عمار الكوفي يكشف عن خفايا خروجه من برنامج أراب آيدول

أكد المتباري الكردي عمار الكوفي، الذي غادر برنامج (Arab Idol) في حلقة السبت الماضي، أنه كان يعلم بخروجه من المسابقة قبل إعلان النتيجة.
 



قال عمار في تصريحات صحافية لشبكة رووداو الإعلامية: “كان الأمر جلياً، قبل أدائي اغنية للبيشمركة، كنت متوقعا بنسبة 70% أن يتم اخراجي من البرنامج، لأنه تم تبليغي قبل الحلقة بعدم ادائها لكني أصريت على ذلك، على الرغم من معرفتي بأنه سيتم اخراجي بسبب الموال الذي أديته للبيشمركة، لقد اعتبرت أداء الموال للبيشمركة أهم من الفوز”.


 
تابع أيضاً: “ارتأيت أنه من المعيب أن اغادر البرنامج من دون أداء اغنية للبيشمركة، وقد أردت من اغنيتي أن اسعد الناس في بلدي، لأن بلدي جريح وقدم العديد من الشهداء، لذا قررت أن اغني لأهدي الاغنية لكوردستان وشهداء كوردستان”.


 
أضاف وهو يؤكد مجدداً “لو لم اؤد تلك الأغنية للبيشمركة؛ لكنت الأول”، وشدد بالقول “لست نادما على ذلك، لأني قدمت تضحية لبلدي”. 


 
اختتم عمار حديثه مشيراً إلى أنه ليس غاضباً بسبب مغادرته المسابقة، فقال: “كان من المهم مشاركتي ككوردي في برنامج اسمه أرب ايدل ومنافسة الفنانين العرب، وأنا افتخر بتمكني من بلوغ تلك المرحلة في وسط البحر العربي، ولست غاضباً، بل على العكس، سعيد لأني أوصلت رسالتي، وهي ذكر اسم البيشمركة وكوردستان في البرنامج، ومن الصعب أن يفوز كوردي بلقب برنامج أرب ايدل، لأن قانونهم هو عرب ايدل، لذا الأمر صعب جدا”.



 
بهذه التصريحات يضع عمار برنامج (Arab Idol) وإدارته في مأزق، حيث يؤكد بذلك على أن نتائج البرنامج لا علاقة لها بتصويت الجمهور بل بأمور أخرى!



جدير بالذكر بأن قوات البشمركة الكردية الذي يتحدث عنها الكوفي،  تعد كلمة البيشمركة من الكلمات والمصطلحات المهمة والمقدسة عند الشعب الكردي ان هذه التسمية تطلق علي إنسان يعمل بنكران الذات مضحيا بحياته من اجل حرية وحقوق شعبه العادلة من الناحية اللغوية تتكون التسمية من كلمتين; بيش وتعني امام ومرك تعني الموت وهو تحدي الموت، وهي من أقدم القوات المسلحة في العراق، حيث تعود إلى عشرينات القرن العشرين، أي أواخر عصر الدولة العثمانية، رغم أن بذور البشمرغة هي أقدم من ذلك حيث ترجع إلى مليشيات نشأت في تسعينات القرن التاسع عشر. قوات البشمركة تدار من قبائل كردية في شمال العراق. وقد دخلت البشمركة في حرب داخلية بين أعضائها في التسعينات من القرن العشرين وأنهت حروبها بعد عقد مصالحة بين الزعيمين الرئيسين مسعود برزاني وجلال طالباني. شاركت في عملية مطاردة المطلوبين للقوات الأمريكية . 

>>> للمزيد من اخبار اراب ايدول 3 اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة